+A
A-

معهد «BIBF» يحصد جائزتين في التمويل الإسلامي لعام 2019

أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، المعهد الرائد للتدريب والتطوير في المنطقة، عن فوزه بجائزتين مرموقتين من فئة «أفضل مزود تدريب في التمويل الإسلامي» على المستوى العالمي.

وقد حصد المعهد جائزة «أفضل مزود تدريب في التمويل الإسلامي»، خلال الحفل السنوي الرابع عشر لجوائز المال والأعمال الإسلامية، والذي أقيم في إمارة دبي، بهدف تكريم المؤسسات المالية الرائدة وقادة الابتكار في قطاع التمويل الإسلامي.

كما تسّلم معهد «BIBF» جائزة «أفضل مزود تدريب في التمويل الإسلامي» لهذا العام، خلال حفل توزيع جوائز الخدمات المصرفية الإسلامية للتجزئة الذي أقيم في العاصمة العمانية مسقط بالتعاون مع هيئة كامبردج الدولية «IFA»، وسط حضور قادة أبرز المؤسسات المالية الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى نخبة من ممثلي قطاع المال والأعمال.

ويعتبر معهد «BIBF» أول مؤسسة تدريبية تقدم التأهيل المهني في مجال التمويل الإسلامي على مستوى العالم، ويعمل مع الجهات الرقابية والمؤسسات المالية الإسلامية ومؤسسات تنظيمية عالمية مثل البنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية.

وبهذه المناسبة، صرّح المدير العام لمعهد «BIBF» الدكتور أحمد الشيخ: "إنه ليشرفنا أن نكون المؤسسة الرائدة في توفير التدريب والتطوير في مجال التمويل الإسلامي من قبل هيئتين مرموقتين على مستوى العالم. ويعكس هذا الإنجاز جهود المعهد في المساهمة في تنمية الثروة البشرية والنهوض بقطاع التمويل الإسلامي حول العالم، الأمر الذي سيعّزز مكانة المملكة كمركز عالمي للتمويل الإسلامي. وأضاف: "يواصل المعهد جهوده في توفير فرص التدريب للعاملين في مجال التمويل والصيرفة الإسلامية، بهدف بناء نظام بيئي شامل مكون من كوادر وطنية مؤهلة لدعم النمو الاقتصادي في المملكة."