+A
A-

مصر.. وفاة 6 وإصابة 15 في حريق خط بترول بمحافظه البحيرة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة ١٥ شخصاً ووفاة ٦ آخرين إثر حادث اشتعال حريق نتيجة تسرب غاز بعزبة المواسير، التابعة لإيتاي البارود في محافظة البحيرة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي للوزارة أنه تم الدفع بـ٢٠ سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث حيث تم نقل المصابين إلى مستشفيات كفر الدوار العام وإيتاي البارود ودمنهور التعليمي لتلقي العلاج اللازم، مؤكداً أن الإصابات تتراوح بين حروق بدرجات مختلفة واختناقات في أماكن متفرقة بالجسد، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة.

كما تم نقل المتوفين لمشرحة إيتاي البارود.وأضاف مجاهد أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وجهت وكيل وزارة الصحة بالبحيرة فور وقوع الحادث بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة، كما وجهت الوزيرة بتواجد الأطقم الطبية من استشاريين في مختلف التخصصات، واطمأنت على مخزون أكياس الدم وتوافر مخزون استراتيجي كافٍ بالمديرية.

وأكد مجاهد أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة البحيرة طبقاً لتوجيهات الوزيرة وأن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

رفع درجة الاستعداد

وذكر شهود عيان لـ" العربية.نت" أن حريقاً اندلع بخط نقل مواد بترولية بقرية المواسير، التابعة لمدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، أسفر عن سقوط قتلى وحرجى، مضيفين أن قوات الدفاع المدني سارعت بالانتقال لموقع الحادث، وقامت بنقل الحرجى والضحايا لمستشفى إيتاي البارود.

ودفعت السلطات المصرية بعدد كبير من سيارات الإطفاء والإسعاف للسيطرة على الحريق، كما تم رفع درجة الاستعداد في المستشفيات القريبة من موقع الحادث.

وبثت رواد مواقع التواصل وشهود عيان فيديو للحادث والحريق المروع مؤكدين سقوط ضحايا وتفحم للجثث وسيارات خاصة وعامة ومركبات توك توك.

من جانبه ذكر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق الذي أدى لوفاة شخصين وإصابة نحو 11اخرين تم نقلهم لمستشفيات ايتاي البارود وكفر الدوار.

وذكر مصادر طبية لـ " العربية.نت " أن الإصابات تنوعت ما بين حروق من الدرجات الأولى والثانية والثالثة واختناقات من تأثير الدخان.