+A
A-

وفد من الهيئة الوطنية للنفط والغاز يجتمع مع عدد من الشركات النفطية الاقليمية والعالمية في ابو ظبي

ترأس سعادة السيد ناصر سلطان السويدي الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للنفط والغاز وفد رفيع المستوى من كبار المسؤولين في الهيئة والشركات التابعة للهيئة، المشارك في فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2019)، الذي اقيم في مدينة ابو ظبي في دولة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة 11 – 14 نوفمبر 2019 تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة. بمشاركة سعادة السيد فيحان محمد الفيحاني نائب الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية للنفط والغاز وسعادة الدكتور داوود نصيف رئيس مجلس إدارة شركة بابكو وعدد من المسئولين.

وقد رحب سعادة السيد ناصر بالدعوة الكريمة للمشاركة في هذا الحدث العالمي الذي يعتبر من أكبر معارض النفط والغاز في العالم، كما يعتبر منصة عالمية لتبادل الخبرات والمعلومات والأفكار وأفضل الممارسات التي تساهم بلا شك في رسم ملامح مستقبل قطاع الطاقة في العالم. مشيدا سعادته بالجهود المبذولة المتميزة في اعداد وتجهيز وتنظيم هذا الحدث العالمي، مثمناً عاليا مشاركة العديد من المتحدثيين العالميين من مختلف دول العالم الذين استعرضوا عدد من المواضيع والاوراق الفنية ذات العلاقة.

 وعلى هامش فعاليات المؤتمر اجتمع سعادة السيد ناصر السويدي والوفد المرافق له مع كبريات الشركات العالمية في مجال النفط والغاز وذلك لبحث الفرص الهائلة والمتاحة للاستثمار في قطاع الطاقة البحريني، ولا سيما مع التقدم المذهل الذي تحققه مملكة البحرين في تنفيذ المشاريع الحيوية التي تهدف إلى تطوير الموارد الحالية، وفي ظل الاكتشاف النفطي الحديث والأكبر في تاريخ مملكة البحرين والذي تم الإعلان عنه في العام الماضي.

وقد تطرق الوفد إلى أهم المشاريع الحيوية في مملكة البحرين ومن ضمنها مشروع تحديث مصفاة البحرين ومشروع تحديث واستبدال خط الانابيب المشترك بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة ومشروع مصنع الغاز الثالث ومشروع مرفأ الغاز المسال وغيرها من المشاريع المهمة التي تعود بالنفع على الاقتصاد البحريني.

وقال سعادة السيد ناصر السويدي الرئيس التنفيذي للهيئة اننا نتطلع إلى إرساء شراكات جديدة مع مختلف الشركات العالمية لتعميق أواصر التعاون المشترك وتبادل المعلومات والتجارب والاطلاع على احدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في مجال الاستكشاف وتزويد الخدمات والدعم اللوجستي والصناعات التكميلية الذي سيكون له الدور الكبير في نمو وازدهار مملكة البحرين.

كما اجتمع الوفد مع سعادة الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقية على هامش فعاليات اديبك 2019 وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في قطاع الطاقة مؤكداً سعادته على أهمية اللقاءات والمشاركات في هذه الفعاليات من اجل توطيد العلاقات واستثمارها من اجل تحسين الانتاجية في المشاريع النفطية، مثمنا عاليا التعاون المثمر بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات بدولة الامارات العربية المتحدة مثل شركة أدنوك وشركة بترول الامارات الوطنية (اينوك) وشركة ابوظبي لتكرير النفط (تكرير) وغيرها من الشركات المتخصصة في هذا القطاع الحيوي، متطلعا للمزيد من التعاون بين الجانبين في المستقبل القريب.

وقد شاركت كل من شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة تطوير للبترول في المعرض المصاحب للمؤتمر التي شاركت فيه أكثر من 2200 شركة متخصصة في القطاع النفطي من 23 دولة من مختلف دول العالم الذين استعرضو احدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في هذا القطاع الحيوي والمهم.