+A
A-

منتخب الرجال يبدأ إعداداه لتصفيات اليد بداية شهر ديسمبر

كشف عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة اليد رئيس لجنة المنتخبات اسماعيل باقر عن برنامج إعداد المنتخب الأول للبطولة الآسيوية التاسعة عشر والتي تقام بدولة الكويت في الفترة ما بين 16 – 27 يناير المقبل والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2021.

وقال باقر أن برنامج الإعداد سيكون في بداية الشهر المقبل بقيادة المدرب الآيسلندي أرون ومساعده الوطني أحمد منصور بالتدريبات المحلية، وفي منتصف الشهر سيتجه المنتخب الى جمهورية مصر العربية لإقامة معسكراً تدريبياً يلتقي فيه المنتخب المصري في مباراتين وديتين ثم العودة مجدداً الى البحرين.

كما أشار باقر الى أن المنتخب سيلعب ودياً مع منتخب الياباني الذي سيتواجد في البحرين في العاشر من شهر يناير وستكون هناك مباراتين وديتين معه قبل السفر الى الكويت، موضحاً الى السعي نحو تأمين مباراة ودية خامسة تقام في البحرين مع أحد المنتخبات الأوروبية.

وقال رئيس لجنة المنتخبات باتحاد اليد أن المدرب الآيسلندي سيتواجد في أواخر الشهر الحالي، وسيتم إعلان القائمة الأولية والتي قد يطرأ عليها بعض التغييرات بحسب المتغيرات الجديدة التي طرأت بإصابة اللاعب علي عبدالقادر، وكذلك مع احتمالية دخول عناصر جديدة وفقاً لرؤية الجهاز الفني بالمنتخب، مبيناً أن دور متابعة اللاعبين في الدوري المحلي مناطة بالمدرب المساعد أحمد منصور وكذلك المدرب الذي يحرص على تقييم أداء عدد منهم وكذلك متابعته لمباريات فريق باربار في البطولة الآسيوية المقامة حالياً في كوريا الجنوبية.

وبخصوص إصابة اللاعب علي عبدالقادر، أوضح اسماعيل أن غيابه سيكون مؤثراً على الفريق دون أدنى شك لما له من أهمية بالغة ولكن الجهاز الفني سيعمل على التعامل مع هذا الغياب وفق الخيارات المتاحة، موضحاً أن الاتحاد يقوم حالياً بالإجراءات المعتادة لإجراء العملية الجراحية للاعب في أسرع وقت ممكن بعد الإطلاع على التقارير المرفقة حول إصابة الرباط التي تعرض لها مؤخراً في البطولة الآسيوية.

وعلى الصعيد نفسه، أكد باقر مشاركة الحارس محمد عبدالحسين في البطولة بحسب نتائج العملية التي أجريت له، حيث أن الحارس بدأ برنامج التأهيل ونأمل أن يكون جاهزاً في الوقت المناسب، على حد قوله.

وبين اسماعيل باقر أن الاتحاد يسعى على تجهيز المنتخب بالصورة المطلوبة في البطولة الآسيوية القادمة والتي يهدف منها الى حجز بطاقة التأهل الى المونديال العالمي للمرة الخامسة في تاريخه وبعد الإنجاز الكبير الذي تحقق بالتأهل الى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

يذكر أن منتخبنا وقع في المجموعة الأولى بالبطولة الآسيوية الى جانب منتخبي إيران وينوزلندا حيث يشارك في التصفيات 13 منتخباً يتأهل منها أربعة منتخبات الى كأس العالم القادمة بجمهورية مصر العربية.