+A
A-

معالي وزير النفط يفتتح المؤتمر الدولي السنوي الثاني لتنمية الموارد البشرية

افتتح معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الثاني لتنمية الموارد البشرية تحت شعار"الابتكار ومهارات المستقبل"  اليوم بفندق الدبلومات ، بمشاركة الرؤساء التنفيذيين ومدراء الشؤون الادارية والاعلام وكبار الشخصيات من المهتمين والخبراء في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية المحلية والاقليمية والعالمية بهدف استقطاب أحدث البرامج والفعاليات التي تسهم في نقل الخبرات واكتساب المعارف الجديدة التي من شأنها ان تساعد في تزويد الأفراد بالمعلومات وتطوير المهارات التي تمكنهم من رسم خارطة طريق واضحة في مسيرة التنمية البشرية.

وينظم المؤتمر جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية بالتعاون مع الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم من صندق العمل تمكين والشركة القابضة للنفط والغاز ومؤسسة ناس ومصرف السلام وتسهيلات البحرين وعدد من الشركات المحلية والاقليمية.

واشاد معالي وزير النفط في بداية كلمته الافتتاحية بالدور التي تضطلع به جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية في تعزيز وتطوير العنصر البشري ومساعيها نحو استقطاب أحدث البرامج والفعاليات التي تسهم في نقل الخبرات واكتساب المعارف الجديدة التي من شأنها المساعدة في تزويد الأفراد بالمعلومات وتطوير المهارات التي تمكنهم من رسم خارطة طريق واضحة في مسيرة التنمية البشرية. منوهاً إلى أهمية تمكين العنصر البشري البحريني الشاب القادر على مواكبة التقنيات الحديثة في مختلف التخصصات من أجل رفعة وازدهار مملكة البحرين والسعي الحثيث نحو تذليل جميع الصعوبات والتحديات العالمية من خلال الابتكار والابداع.

وقال معالي الوزير إن الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات النفطية التابعة لها تحرص كل الحرص على تقديم الدورات والدراسات المتخصصة في القطاع النفطي لجميع كوادرها البحرينية الشابة لتمكينهم وتقليدهم المناصب الادارية العليا للمشاركة في ايجاد الحلول المناسبة في ظل التحديات والصعوبات والتنافس العالمي في هذا المجال والذي سيعزز بدوره  تطوير القطاع النفطي في مملكة البحرين.

وأكد معالي الوزير على الدور الحيوي والمتميز التي تضطلع به الشركات النفطية التابعة للهيئة في دعم وتأهيل وتطوير الكوادر الوطنية الشابة من أجل بحرنة الوظائف في الشركات تماشيا مع توجهات الحكومة الموقرة في هذا الشأن، متطرقا معاليه إلى اكاديمية النفط والغاز بشركة نفط البحرين (بابكو) وما تقوم به من دور مهم وحيوي في تقديم المؤهلات العلمية المتخصصة المناسبة في النفط والغاز والذي يتم من خلالها تدريب وتطوير الكوادر الشابة في المملكة من خلال وضع برامج وانشطة متخصصة في هذا الشأن. منوها بنتائج برامج التدريب الذي كان له الدور الكبير فيما تحقق من انجازات وطنية مشرفة على جميع الاصعدة ومن اهم هذه الانجازات الاكتشاف النفطي التاريخي الكبير الذي تم اكتشافه على ايدي بحرينية شابة طموحة، اضافة إلى تدشين عدد من المشاريع النفطية التي ستعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

وفي نهاية كلمته قدَّم معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة شكره وتقديره للجهة المنظمة على حسن الإعداد والتنظيم الذي ساهم مساهمة ايجابية في المشاركة الكبيرة في المؤتمر، كما قدم شكره وتقديره للمتحدثين ورؤساء الجلسات والوفود والشركات الداعمة، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح فيما يسعون إليه من تطلعات مستقبلية تخدم منهجية التطوير والتحديث وتنمية الموارد البشرية.

ويستعرض المؤتمر عددا من الاوراق الفنية وأحدث التجارب في مجال الابتكار والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي من قبل خبراء ومتحدثين محليين وعالميين من بينهم الدكتور رامين مهاجر مستشار وزارة التكنولوجيا والاتصالات بسلطنة عمان، والدكتور بيجان مجيدي الرئيس التنفيذي لشركة ديناميكا الدولية والسيد حسن جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الاسلامي، والدكتور أكبر جعفري الرئيس التنفيذي لشركة جافكون لتحسين الانتاجية، والدكتور جاسم حاجي رئيس جمعية الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى التعرف على أساليب جديدة في التخطيط والقيادة الرقمية لمسؤول الموارد البشرية، وتشجيع الإبداع والابتكار في بيئة العمل، وبيان أثره في إحداث النقلة النوعية في الإنتاجية والأداء. بينما سيركز اليوم الثاني على التطبيق ومهارات الممارسة من خلال ورش العمل التدريبية حول تعزيز ابتكار الشركات مع التفكير التصميمي، وممارسات رأس المال البشري الموجهة للابتكار التنظيمي، وقائد الموارد البشرية الرقمية.

ويعتبر المؤتمر الدولي السنوي لتنمية الموارد البشرية من أكبر المؤتمرات المتخصصة في تنمية الموارد البشرية، لما يقدمه من تجارب وخبرات مميزة تجمع العديد من المؤسسات تحت سقف واحد لمناقشة أبرز السبل التشجيعية لبيئة عمل داعمة للابتكار المتطلعة لمستقبل واعد.