+A
A-

مصرف البحرين المركزي يشارك في مؤتمر الشمول المالي الرقمي

شاركت رئيسة وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار بمصرف البحرين المركزي ياسمين آل شرف متحدثا في مؤتمر الشمول المالي الرقمي الذي نظمه المعهد الدولي للتمويل مؤخرا في القاهرة.

وجمع المؤتمر أبرز قادة القطاع المالي العالمي والإقليمي وصناع القرار والخبراء ورواد الأعمال لمناقشة الشمول المالي الرقمي، ودور الخدمات المالية لاستيعاب متطلبات الاقتصاد الرقمي والحوسبة السحابية والبلوك تشين.

وتطرقت آل شرف في جلستها الحوارية تحت عنوان "التحول الرقمي عبر التعاون بين القطاعين العام والخاص" إلى كون مملكة البحرين بيئة ملائمة للمستثمرين ورجال الأعمال، مشيرة إلى أهمية التعاون مع القطاع الخاص لتهيئة بيئة ملائمة لاقتصاد أكثر كفاءة، بالإضافة لكون البحرين موطنًا لأكبر قطاع للخدمات المالية في الخليج.

وأوضحت أن البيئة التجريبية في مملكة البحرين تشكل حافزًا للابتكار، حيث تشمل الشركات الناشئة والراغبة في إجراء اختبارات عملية على منتجاتها وخدماتها.

كما نوهت آل شرف أنه على الرغم من تطور أنظمة الدفع الإلكتروني وقيام مصرف البحرين المركزي بالعديد من المبادرات لزيادة الاعتماد على هذه الأنظمة بدلاً من النقد، إلا أن المصرف سيستمر في إدخال أحدث التقنيات والممارسات من أجل زيادة نسبة الشمول المالي ومواكبة احتياجات الاقتصاد الرقمي.