+A
A-

هيئة البحرين للثقافة و الآثار تنظم ورشة الرسم الحر في جناح آثار خضراء

استمراراً لتقديم ورش العمل المتنوعة للجمهور، من مختلف الشرائح المجتمعية، وذلك في إطار البرنامج الوطني للثقافة المجتمعية، نظمت هيئة البحرين للثقافة والآثار ورشة عمل الرسم الحر للفئة العمرية من 8 إلى 15 سنة، في جناح آثار خضراء – المحرق، وذلك يوم أمس السبت وبمشاركة عشرات من الأطفال والناشئة.

حيث تعلم الأطفال معلومات متنوعة عن مواسم الثمار في البحرين في جناح آثار خضراء بالمحرق، إذ أن هذا الجناح يقدم مشهدا طبيعياً مستمر مكون من حدائق فاكهة، كل منها تحتوي شجرة فاكهةٍ معينةٍ أصليةٍ في البحرين. كما قاموا برسم لوحات فنية تعبر عن المشاهد الطبيعية في أجواء ممتعة.

هذا وتستمر ورش العمل المنظمة من قبل هيئة البحرين للثقافة والآثار خلال شهر نوفمبر الجاري، حيث تقام خلال الفترة ما بين 17 – 19 نوفمبر  ورشة تقنيات الحفر والطباعة على الخشب، في مركز الفنون، وذلك من 4 إلى 7 مساءً للفئة العمرية 18 سنة فما فوق. وتأتي هذه الورشة بالتعاون مع ستوديو جيهان صالح للطباعة. ومن خلال هذه الورشة سيتعلم المشارك مهارة الحفر على الخشب باستخدام الادوات المختصة بذلك، مهارة استخدام مكبس الطباعة، وتقنيات التحبير، بحيث ينتج المشارك عمل فني خاص به.

تجدر الإشارة إلى أن جميع الورش تتطلب التسجيل المسبق عبر الموقع الالكتروني لهيئة البحرين للثقافة والآثار  www.culture.gov.bh