+A
A-

وزيرة الصحة تشيد بجهود التمريض للارتقاء بكفاءة الرعاية الصحية

 استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة، بديوان الوزارة وفدًا من مجلس الإدارة المؤقت لجمعية التمريض البحرينية، تترأسهم الدكتورة جميلة جاسم مخيمر رئيسة الجمعية، لمناقشة أطر دعم التعاون والتنسيق بين وزارة الصحة ومجلس الجمعية الجديد.

وأشارت وزيرة الصحة إلى ضرورة الاستمرار بالعمل الجاد والنهوض بدور الجمعية وتفعيل خططها واستراتيجياتها، بما يعزز ويؤكد المكانة المميزة التي يحظى بها الكادر التمريضي محليًا ودوليًا، وتعزيز الدور الحيوي الذي يقوم به لتوفير الرعاية التمريضية، لتترجم هذه الجهود في إنجازات ومبادرات لتطوير مهنة التمريض. إلى جانب تفعيل الشراكة بين الوزارة والجمعية والسعي لتشجيع الكوادر لبذل المزيد من الجهد والعطاء والإبداع والابتكار والاستمرار نحو تطوير وتحسين جودة خدمات الرعاية التمريضية.

كما أشادت بأهمية الدور الذي تؤديه مؤسسات المجتمع المدني، والدور الايجابي الذي تقوم به جمعية التمريض البحرينية ، لافتةً إلى أهمية مساهمة أعضائها في تعزيز العلاقات القائمة بين الجهتين خلال المرحلة المقبلة، وخصوصًا عام 2020 بعد تخصيص منظمة الصحة العالمية شعار الاحتفالات بيوم الصحة العالمية (التمريض والقبالة).

وأكدت أن ما تحقق من إنجازات بقطاع التمريض كان لها أثر كبير في تطوير المهنة خاصة بمجال التعليم والخدمات والتشريعات المتعلقة بتنظيم مزاولة التمريض وتحسين جودة وكفاءة الرعاية التمريضية المقدمة، وتعزيز وبناء قدرات وكفاءات الكوادر التمريضية والاستثمار فيها لتمكينهم من تقديم رعاية تمريضية مبنية على الأدلة والبراهين وحسب المعايير العالمية المعتمدة والتقيد بسلوكيات وأخلاقيات المهنة.