+A
A-

الارصاد الجوية: حالة عدم استقرار الأحوال الجوية تستمر حتى صباح الأربعاء

قال مصدر مسؤول بإدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات : شهدت البحرين خلال الأيام المنصرمة طقس غير مستقر كما هو متوقع مع تساقط أمطار على بعض مناطق المملكة وتكون الغيوم الركامية خاصة على المناطق البحرية. ومن المحتمل أن تستمر هذه الحالة الجوية إلى صباح يوم الأربعاء الموافق 20 نوفمبر الجاري ، حيث تبدأ الرياح الشمالية الغربية بالتأثير على مملكة البحرين و تكون سرعتها من معتدلة إلى نشطة يوم الثلاثاء، وتشتد سرعتها يوم الأربعاء لتصل إلى قوية السرعة أحيانا وتتدنى على إثرها درجات الحرارة إلى أقل من معدلاتها لهذا الشهر وخصوصا خلال الليل و الصباح الباكر.

وفي هذا السياق أهابت إدارة الأرصاد الجوية المواطنين الكرام وخاصة مرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر خلال التقلبات الجوية خلال هذه الفترة، ومتابعة التحذيرات الصادرة من إدارة الأرصاد الجوية عبر القنوات الرسمية.

وحول تقلبات الطقس في مملكة البحرين قالت الارصاد الجوية : أما متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر نوفمبر يبلغ 28 درجة مئوية ودرجات الحرارة الصغرى 21 درجة مئوية، كما يبلغ متوسط هطول الامطار لهذا الشهر 3.8 ملم علماً بأن أعلى كمية هطول سجلت كانت 146.8ملم في عام 1940م.