+A
A-

شركة المطار تستضيف اجتماعًا لكبرى هيئات الطيران العالمية

استضافت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، فعاليات الاجتماع العاشر للجنة الاقتصادية للمجلس الدولي للمطارات بآسيا والمحيط الهادي، والذي يُعد أول اجتماع للجنة يُعقد في مملكة البحرين. وهو ما يؤكد على اتساع نطاق مساهمة الشركة في أنشطة المجلس الدولي للمطارات، الجهة العالمية المرموقة الممثلة لمطارات العالم واهتماماتها المشتركة.

وقد حضر الاجتماع كل من الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح، ونائب رئيس قسم تنفيذ الاستراتيجية وتطوير الأعمال في الشركة السيدة لينا فرجعضو اللجنة واستعرضت اللجنة أثناء الاجتماع مجموعة من الدراسات الصادرة عن منظمة آسيا والمحيط الهادي للاعتماد، والعروض التقديمية الخاصة بالأعضاء، وآخر تطورات السياسات والقوانين التنظيمية في المنطقة، ومبادرات المجلس الدولي للمطارات على الصعيد العالمي، بالإضافة إلى تجديد العضويات وغير ذلك من المسائل المهمة.

وبهذه المناسبة صرح السيد البنفلاح أن استضافة اجتماع اللجنة الاقتصادية للمجلس الدولي للمطارات بآسيا والمحيط الهادي للمرة الأولى في البحرين يؤكد على مكانة المملكة كمركز رائد للطيران في المنطقة، مشيدًا بمساهمات أعضاء اللجنة من أبرز الخبراء العالميين، والذين قدموا رؤى متعمقة وقيّمة بشأن آخر المستجدات على الساحة والتحديات والفرص التي تصوغ مستقبل صناعة الطيران في المنطقة. وفي ختام حديثه أعرب البنفلاح عن تطلعه إلى استضافة المملكة للمزيد من الفعاليات الخاصة بالمجلس الدولي المطارات قريبًا.

هذا ويضم المجلس الدولي للمطارات في لجانه العديد من أعضاء فريق شركة مطار البحرين، وعلى رأسهم السيد البنفلاح الذي يشغل منصب عضو مجلس إدارة المجلس الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، إلى جانب نائب رئيس تقنية المعلومات والاتصالات السيدة نجوى عبد الرحيم التي تعمل في اللجنة الدائمة لتقنية معلومات المطارات، ونائب رئيس الموارد البشرية بشركة مطار البحرين السيدة هند محمود التي تشغل منصب النائب الثاني لرئيس اللجنة الإقليمية للموارد البشرية، والمدير التنفيذي لعمليات ساحة مطار البحرين الدولي السيد فؤاد فاروق الذي يعمل في اللجنة الإقليمية للسلامة التشغيلية، ومسؤول قسم الشؤون الفنية والتطوير - متدربي تحليق السيدة دانا أحمد التي تعمل في اللجنة البيئية الإقليمية.

ويعمل المجلس الدولي للمطارات عن كثب مع أبرز منظمات قطاع الطيران مثل منظمة الطيران المدني (الإيكاو) الدولي واتحاد النقل الجوي الدولي من أجل تطوير المعايير والسياسات والممارسات الموصى بها.