+A
A-

"بِتِك" تنظم منتدى "الطريق إلى الاقتصاد الرقمي" برعاية وزير المواصلات والاتصالات

تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد؛ نظمت جمعية البحرين لشركات التقنية "بِتِك" منتدى "الطريق إلى الاقتصاد الرقمي"، وذلك بهدف تعزيز تحول منظمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات البحرينية نحو الاقتصاد الرقمي وفقا لرؤية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

حضر المنتدى الأول من نوعه في مملكة البحرين عدد من كبار قادة شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكبرى في البحرين. ومن المرتقب أن يرسم معالم خارطة طريق وطنية واضحة للتحول نحو الاقتصاد الرقمي.

وعلى خلفية المنتدى، صرح سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات بأن هذا المنتدى يواكب سعي الحكومة الجاد نحو بناء الاقتصاد الرقمي والاستعداد الكامل للتعامل مع متطلباته وتطوير التشريعات اللازمة واستكمال البنى التقنية وتشجيع الاستثمار في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

مشيراً سعادته في تصريحه على هامش أعمال المنتدى إلى أن مملكة البحرين تمكنت بالفعل من جذب العديد من شركات التقنية العالمية، وافتتحت حاضنات ومسرعات أعمال متخصصة في التكنولوجيا، ودعمت مشاريع التحول الرقمي في مختلف المجالات.

من جانبه قال رئيس جمعية "بِتِك" السيد عبيدلي العبيدلي أن منتدى "الطريق إلى الاقتصاد الرقمي" يتزامن مع بدء التحضيرات لعقد الدورة العاشرة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ميت آي سي تي" ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا "بيتكس" والذي سيقام في مارس القادم ويتناول موضع "الطريق إلى اقتصاد رقمي".

وتابع أن المنتدى "وفَّر فرصة للاحتفاء بإنجازات ونجاح مؤتمر ميت آي سي تي ومعرض بايتكس على مدار العقد الماضي، ووضع أهداف واتجاهات جديدة للسنوات القادمة والتخطيط الاستراتيجي وتعزيز العمل من أجل تحقيق رؤية جلالة الملك المتعلقة بالاقتصاد الرقمي، خاصة وأن كلا من المعرض والمنتدى يعد حدثا رائدا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البحرين، ومنصة للتعاون بين شركات التكنولوجيا المحلية والأجنبية مع العديد من الشركاء.