+A
A-

الرئيس الأسبق لجمهورية البوسنة والهرسك يزور متحف البحرين الوطني

شهد متحف البحرين الوطني صباح اليوم الإثنين الموافق 18 نوفمبر 2019م زيارة لفخامة الرئيس الأسبق لجمهورية البوسنة والهرسك السيد حارث سيلاديتش، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر "دور التعليم في تعزيز قيم التسامح في مملكة البحرين عبر التاريخ". وكان في استقبال فخامة الرئيس سيلاديتش وفد هيئة البحرين للثقافة والآثار برئاسة سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار.

وتعرف فخامة الرئيس حارث سيلاديتش على دور متحف البحرين الوطني في تعزيز الحراك الثقافي البحريني وعمله في حفظ إرث وتاريخ المملكة العريق والذي يعود إلى أكثر من 6000 عام.

كما وتوقّف عند جهود المتحف في رفع الوعي الثقافي من خلال أنشطته ومقتنياته التي يضمها في قاعاته المختلفة كقاعة المدافن، دلمون، العادات والتقاليد وغيرها، إضافة إلى قاعة المعارض الفنية التي تستضيف حالياً معرض "ما وراء الصمت" للفنان السوداني الدكتور راشد دياب.

ومن بعد جولته في متحف البحرين الوطني، زار فخامته برفقة وفد هيئة الثقافة مسرح البحرين الوطني. وتعرف على نشاط المسرح الذي يستضيف العديد من العروض العالمية في فنون الاستعراض والغناء والأوبرا ويوفّر مساحة لإقامة الفعاليات الثقافية الهامة. وأيضاً اطلع على تصميم مسرح البحرين الوطني وملامحه العمرانية التي تجتمع ما بين العناصر العمرانية التراثية والحديثة.