+A
A-

وفد الشورى يلتقي رئيس آيسلندا ويؤكد اهتمام البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى بالعلاقات الدولية

 استقبل رئيس جمهورية آيسلندا غودني يوهانسون الوفود البرلمانية والسياسية النسائية، وذلك ضمن حفل استقبال الوفود المشاركة في أعمال المنتدى العالمي للقيادات النسائية المنعقد حاليا في آيسلندا.   

وخلال اللقاء بالرئيس الآيسلندي، أشاد في كلمته الترحيبية بدور المرأة على المستوى الدولي كركيزة أساسية في المجتمعات وفي شتى مجالات الحياة، مبينا أهمية الدور الذي تضطلع به المرأة في مختلف المجالات، حيث أكد وفد مجلس الشورى بمملكة البحرين خلال اللقاء مع النساء البرلمانيات والقياديات على تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة.

كما أعرب وفد مجلس الشورى عن شكره وتقديره على كرم الضيافة وحسن الوفادة ولما تقدمه جمهورية آيسلندا من دعم ومساندة واحتضان لمقر المنتدى العالمي للقيادات النسائية.

الجدير بالذكر أن الوفد المشارك في الاجتماع يضم المحامية دلال جاسم الزايد رئيس لجنة الشؤون التشريعية بمجلس الشورى، والدكتورة ابتسام محمد صالح الدلال سفيرة المنتدى العالمي للقيادات النسائية.

كما التقى الوفد خلال حفل الاستقبال السيدة آن بريجيت الرئيس التنفيذي لمنظمة Plan International العاملة في مجال حقوق المرأة ورعاية الأطفال، والتي أشادت بما حققته البحرين واهتمامها بالنهوض بالمرأة البحرينية وملامستها حجم التمكين للمرأة خلال زيارتها للمملكة في وقت سابق، إضافة إلى السيدة هانا بيرنا وزيرة الداخلية في آيسلندا والرئيس التنفيذي للمنتدى العالمي للقيادات النسائية، علاوة على عدد من النساء البرلمانيات والقيادات السياسية في بعض الدول العربية والآسيوية والأوروبية والأفريقية إضافة إلى الأمريكيتين.

حيث تم خلال تلك اللقاءات الوقوف على طبيعة عمل القيادات السياسية والبرلمانية ومجالاتها في دولهن وتبادل وجهات النظر والتجارب بينهن، حيث أكد الوفد أن مملكة البحرين أرست قواعد متينة من العلاقات الدبلوماسية البرلمانية المتميزة لتحقيق مزيد من التعاون والتنسيق في مختلف المجالات المتعلقة بالمرأة وتمكينها.