+A
A-

وزيرة الصحة تشارك في منتدى صحيا عالميا

شاركت وزيرة الصحة سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح اليوم الثلاثاء في فعاليات منتدى "بلوغ الميل الأخير"، الذي عقد في ابوظبي تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالشراكة مع مؤسسة "بيل وميليندا غيتس".

واستقطب المنتدى أكثر من 250 شخصية من أبرز القيادات في مجال الصحة العالمية، من أجل تبادل الرؤى وأفضل الممارسات في ما يتعلق برصد الأمراض المعدية والقضاء عليها في جميع أنحاء العالم.

وجمع المنتدى الذي يعقد كل عامين أبرز الخبراء المتخصصين في الصحة العالمية من الحكومات العالمية والقطاع الخاص والمؤسسات الخيرية والأوساط الأكاديمية، لبحث سبل الحفاظ على الزخم وبلوغ "الميل الأخير" في القضاء على الأمراض الوبائية المستعصية.

وضم المنتدى جلسات تفاعلية ومناقشات وورش عمل احتفت بالنجاحات وسلطت الضوء على التحديات، والاسهام في التوصل إلى حلول ناجعة من خلال الاستخدام المبتكر للقاحات والتكنولوجيا والبنية التحتية الصحية العالمية، بالإضافة إلى تسخير الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

وعقد منتدى هذا العام تحت شعار "بلوغ الميل الأخير: تكثيف الجهود نحو تحقيق الهدف"، وبرز الأدوات والتكنولوجيا والشراكات اللازمة لتسريع وتيرة تقدم المجتمع الدولي في القضاء على الأمراض المعدية، ويشكل منصة للعاملين في مجال الصحة والمبتكرين والخبراء للتعريف بتجاربهم وإنجازاتهم في هذا المجال.

وأكدت الوزيرة أن مملكة البحرين تتبنى استراتيجية صحية متكاملة تهدف إلى التركيز على مكافحة الأراض المعدية وغير المعدية، مشيرة الى  أن البحرين من الدول التي قضت على جميع الأمراض المعدية منذ زمن طويل مثل شلل الأطفال، بفضل تطوير الخدمات الصحية بشكل عام وتوفير التطعيمات اللازمة للجميع.

وقالت إن وزارة الصحة تعمل مع المراكز العالمية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بهدف تبادل المعلومات والخبرات، ضمن إطار منظمة الصحة العالمية والشبكة العالمية للإنذار بحدوث الفاشيات ومواجهتها، والتي تسعى إلى مواجهة الأوبئة ومكافحة انتشارها على مستوى العالم.