+A
A-

مذكرة تفاهم بين (الغرفة) و(المستثمرين الملائكة) لدعم رواد الأعمال وتمكين الشباب

 وقع رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين السيد سمير عبدالله ناس ورئيس مجلس إدارة المنتدى العالمي للمستثمرين الملائكة (WBAF) السيد بيبرس التونتاس مذكرة تفاهم وذلك على هامش احتفالية الغرفة بمرور 80 عاما على تأسيسها.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الغرفة و"المستثمرون الملائكة"، وإنشاء آلية دائمة لإقامة المنتديات وتبادل الخبرات، وتنفيذ مبادرات وفعاليات وبرامج مشتركة؛ بهدف النهوض برواد الأعمال وتمكين الشباب والارتقاء بالشركات الصغيرة والمتوسطة،  إلى جانب تنظيم المسابقات التي تربط رواد الأعمال المحليين بالمستثمرين الملائكة.

وأعرب رئيس الغرفة عن اعتزازه بالتعاون مع المنتدى العالمي للمستثمرين الملائكة؛ بهدف تكثيف الجهود بين الطرفين، إلى جانب تشجيع وتمكين الشباب ورواد الأعمال من خلال دعم أفكارهم ومشاريعهم للارتقاء بها والتوسع إقليميا وعالميا، مؤكداً في ذات الوقت على ثقته بقدرات الشباب البحريني.

بدوره رحب السيد بيبرس التونتاس بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين من خلال التوقيع على مذكرة التفاهم المشتركة، معرباً عن تطلعه من خلال هذا التعاون إلى تحويل الأفكار الإبداعية للشباب لمشاريع حقيقية على أرض الواقع.

ومن الجدير بالذكر أن "المنتدى العالمي للمستثمرين الملائكة" هي منظمة دولية تهدف إلى تسهيل التمويل للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وكذلك المؤسسات الكبيرة، وتوفير المزيد من فرص العمل والعدالة الاجتماعية في جميع أنحاء العالم، وتمكين التنمية الاقتصادية في العالم من خلال إنشاء أدوات مالية مبتكرة للمبدعين والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.