+A
A-

هواوي تكشف عن هاتفها الجديد HUAWEI Y9s في البحرين

ضمن فعالية حصرية للإعلاميين، كشفت هواوي النقاب عن هاتف HUAWEI Y9s، أحدث هواتفها الذكية من الفئة الأساسية التي تتميز بتصميم عصري، ومواصفات عالية تجعله هاتفاً منافسا بالسوق. ويتميز الجهاز بكاميرا ذات الزاوية العريضة بدقة 48 ميجابكسل الثلاثية لتجربة تصوير رائعة، وشاشة عرض كاملة عالية الدقه بقياس 6.59 بوصة، وكاميرا أمامية منبثقة لصور متماهية بدون إطارات.

وبشكل رائع يتناسب مع دقة التصميم ومستوحى من مفهوم ’جماليات الوقت‘، يتوفر هاتف HUAWEI Y9s بلونيين هما الأزرق السماوي والأسود الليلي ؛ ليمزج بين جمال الطبيعة والإتقان المعاصر في تصاميم أنيقة ترسي معايير جديدة لجماليات الهواتف الذكية من الفئة الأساسية.

كاميرا ثُلاثية قوية

زودت هواوي هاتفها بكاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا ذات الزاوية العريضة جداً بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا العمق بدقة 2 ميجابكسل. ويوفر الذكاء الاصطناعي من هواوي خواص ذكية من بينها إضاءة وتجميل صور البورتريه بشكل ثلاثي الأبعاد، وخاصية التعرف على المشهد المعززة بالذكاء الاصطناعي، والتي يمكنها التعرف على حوالي 22 سيناريو وأكثر من 500 مشهد، فضلاً عن النمط الليلي الذي يتيح عرضاً يصل حتى 6 ثوان. وبالنسبة للبيئات ذات الإضاءة المنخفضة، تتيح ميزة النمط الليلي تثبيت الصورة للحصول على تجربة تصوير ليلية عالية الجودة.

كما، وتم تزويد الهاتف بكاميرا أمامية منبثقة تلقائياً لصور السيلفي بدقة 16 ميجابكسل تنبثق بسلاسة من الحافة العليا للهاتف بمجرد تشغيل وضعية تصوير السيلفي. وبفضل الخواص المميزة والبرمجيات المعززة بالذكاء الاصطناعي، فإن لهذه الكاميرا الأمامية القدرة على التقاط صور بإضاءة أفضل نظراً لخاصية HDR Backlit Selfie لصور السيلفي ذات خلفيات عالية الإضاءة، بينما تستطيع خاصية التعرف على المشهد المعززة بالذكاء الاصطناعي إدراك ما يصل إلى 8 سيناريوهات وتحسين الإعدادات المطلوبة. ويستطيع المستخدم الاستمتاع بتأثيرات تشبه الاستديوهات الاحترافية مع خاصية الإضاءة ثلاثية الأبعاد لصور البورتريه.

شاشة عرض كاملة

تم تزويد الهاتف بشاشة LCD قياس 6.59 بوصة بدقة 2340 × 1080 تُبرز التفاصيل الدقيقة، وتعطي الشاشة أكثر حيوية. وفضلاً عن السماعة الصغيرة  المدمجة فى الإطار العلوي، وجهاز استشعار الإضاءة المحيطة في الجزء السفلي، تتيح الكاميرا الأمامية المنبثقة إمكانية تزويد الشاشة بحواف أكثر رقة مع الحفاظ على سلامتها وتجربتها. ويمتاز HUAWEI Y9s بمعدل مرتفع من حيث قياسات الشاشة إلى الجسم 19.5:9، مما يزيد من مساحة المشاهدة، وتوفر الشاشة في وضعية التشغيل تجربة مشاهدة واضحة دون أي عوائق. وتختفي الحافتان العلوية والسفلية بمجرد إطفاء الشاشة، وتبدو كمرآة سوداء خالية من أي حدود.

بالإضافة إلى ذلك ، راعت هواوي في تصميم هذه الشاشة إمكانية استخدامها لفترات طويلة، فجعلتها مريحة للعين بتزويدها بحماية من الأشعة الزرقاء وفق المعايير المعتمدة من منظمة TÜV Rheinland، وهي ميزة تعمل على تصفية أشعة الضوء الأزرق الضارة وتعدّل درجة حرارة الألوان كي تحمي العين من الإجهاد عند النظر للشاشة لمدة طويلة.

تصميم زجاجي

استكمالاً للخواص الشبيهة بالمرآة في الجزء الأمامي، يتلاعب تصميم اللوحة الخلفية للهاتف بانعكاسات الضوء والظلال. وإضافة إلى النسخة الكلاسيكية باللون الأسود الليلي، يستمد التصميم باللون الأزرق السماوي إيحاءه من التأثيرات اللونية لمسطحات الملح، فتعكس تأثيرات حالمة وتنقشها على الجهة الخلفية من الهاتف.

ويعتمد هاتف HUAWEI Y9s على خلفية مصنوعة من الزجاج للاستفادة من سحر الإتقان واللمسات الجمالية، وقد تم تصميمها بعملية ملمس تقنية النانو وذلك فى (نسخة اللون الأزرق السماوي فقط)، وتمتلك 21 طبقة من الزجاج المصقول. ويشكل الإطار المتوسط المصمم بتقنية القوس ثلاثي الأبعاد انتقالاً طبيعياً وانسيابياً من الجزء الخلفي إلى الشاشة الأمامية، مع توفير تجربة أكثر راحة وثباتاً في اليد. كما يعتمد الهاتف على تصميم تمتزج فيه خاصية مستشعر بصمة الإصبع الجانبية وزرّ التشغيل في زرّ واحد. وتكفل هذه الميزة سلامة الجهتين الأمامية والخلفية، وتتيح للمستخدمين استخدام زر واحد لأغراض متعددة.

قلب قوي الأداء

تم تزويد هاتف HUAWEI Y9s بمعالج Kirin 710F الذي يشغّل واجهة المستخدم المطوّرة EMUI9.1، ويوفر أداءً عاليا وأقل استهلاكاً للطاقة للحصول على تجربة سلسة. ويمتاز الهاتف بسعة تخزين 6 جيجابايت + 128 جيجابايت، المدعومة بالكامل بتقنية التخزين UFS2.1 ثنائية القناة وتقنية هواوي القوية من حيث النظام القابل للتمديد للملفات القابلة للقراءة فحسب (EROFS)، مما يمنح المستخدمين مساحة أكبر لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو والاستماع للموسيقى. ويحتوي الهاتف على بطارية كبيرة بسعة 4000 ميلي أمبير/ساعة، ويأتي HUAWEI Y9s مع وحدة معالجة الرسومات GPU Turbo 3.0 التي تحسن جودة اللعب للاستمتاع بتجربة ألعاب غامرة أكثر. و تسعى هواوي عبر هاتف HUAWEI Y9s لتقديم مزيج رائع للأداء العالمي والمميزات المعاصرة في تصاميم أنيقة ترسي معايير جديدة لجماليات الهواتف الذكية من الفئة الأساسية.

هذا، ويتوفر هاتف HUAWEI Y9s باللونين الأزرق السماوي والأسود الليلي للحجز المسبق في متجر هواوي في شارع خليفة أو لدى الموزعين المعتمدين لهواوي في البحرين ابتداءً من 21 نوفمبر 2019.