+A
A-

تعادل المنتخب البحريني ونظيره العراقي بدون أهداف في التصفيات الآسيوية المزدوجة

تعادل المنتخب البحريني الأول لكرة القدم مع نظيره العراقي سلبيا دون اهداف في قمة الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وكاس اسيا 2023، في لقاء المنتخبين اليوم الثلاثاء على أستاذ عمّان الدولي بالعاصمة الأردنية.

المنتخب البحريني بدأ اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس سيد محمد جعفر، وخط دفاع رباعي مكون من احمد بوغمار، سيد مهدي باقر، عبد الله الهزاع، وليد الحيام، فيما تكون خط الوسط من الثلاثي عبد الوهاب المالود، محمد الحردان، جاسم الشيخ، ولفي خط الهجوم عبد الله يوسف هلال، سيد ضياء سعيد، ومهدي حميدان.

اما المنتخب العراقي فقد شارك محمد حميد في حراسة المرمى، وتكون الدفاع من خمسة لاعبين هم ضرغام إسماعيل، سعد ناطق، احمد إبراهيم، روبين سولاقا، علاء مهاوي، اما في خط الوسط فلعب فيه امجد عطوان، بشار رسن، وهمام طارق، وفي خط الهجوم جاء اللاعب مهند علي الى جوار إبراهيم بايش.

شوط المباراة الأول بدء هجوم بحريني متحفظ مع بعض التراجع في صفوف المنتخب العراقي، لكن مع مرور الدقائق بدء أصحاب الأرض باستغلال الجهة اليمنى للمنتخب البحريني لتهديد مرمى السيد محمد جعفر، حيث كانت البداية بعرضية ضرغام إسماعيل التي وصلت الى همام طارق ليرسلها عالية.

أولى الهجمات البحرينية كان خلفها عبد الله يوسف الذي ارسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكنها لم تصل لمهدي حميدان، عبد الله يوسف قاد أيضا هجمة مرتدة للمنتخب البحريني قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول لكنه اخطئ في التمرير.

الخمس دقائق الأخيرة من الشوط الأول لم تشهد أي تغيير، سوى حصول المنتخبين على انذاريين الأول للاعب الوسط العراقي امجد عطوان، والثاني لظهير المنتخب البحريني احمد بوغمار، فيما شهد الشوط مطالبة بحرينية باحتساب ركلة جزاء بسبب لمس الكرة ليد مدافعي المنتخب العراقي.

اما شوط المباراة فقد بدأ بتغير عراقي بخروج إبراهيم بايش ودخول صفاء هادي الذي ساهم في زيادة الضغط على الأحمر الكروي في الدقائق الأولى للشوط الثاني مع تراجع بحريني كبير، حيث شكل المنتخب العراقي هجمتين خطيرتين على مرمى السيد محمد جعفر دون ان ينجح في هز الشباك.

أولى المحاولات البحرينية كانت مع الدقيقة (70) وجاءت عبر كرة ثابته نفذها عبد الله يوسف لكنه ذهبت فوق العارضة العراقية بقليل، فيما جاءت أولى التبديلات البحرينية مع الدقيقة (83) بخروج اللاعب عبد الله يوسف ودخول إسماعيل عبد اللطيف.

وحملت الدقيقة (84) اخطر الهجمات العراقية عندما ارسل اللاعب علاء عباس كرة قوية ساهم القائم الأيمن في ابعدها ليبقي النتيجة سلبية دون اهداف، قبل ان يشهد اللقاء التغير الثاني للمنتخب البحريني بدخول اللاعب علي مدن في الدقيقة الأخيرة من اللقاء دون ان تتغير النتيجة في نهاية المطاف ويخرج المنتخبان بنقطتي التعادل.

وفي نهاية اللقاء، حافظ المنتخب العراقي على صدارة الترتيب العام للمجموعة الثالثة برصيد 11 نقاط، متقدما على المنتخب البحريني الذي جاء بالمركز الثاني برصيد 9 نقاط، فيما بقي المنتخب الإيراني في المركز الثالث للترتيب رغم غيابه عن الجولة السادسة برصيد 6 نقاط، فيما رفع منتخب هونغ كونغ رصيده الى 5 نقاط بعد ان تغلب اليوم "الثلاثاء" أيضا على منتخب كمبوديا (2-صفر)، فيما تجمد رصيد المنتخب الكمبودي عند النقطة الوحيدة التي حصدها امام منتخب هونغ في الجولة الأولى.

وتقام الجولة القادمة من التصفيات شهر مارس القادم (2020)، حيث يستضيف المنتخب البحريني نظيره الكمبودي على أستاذ البحرين الوطني، فيما يواجه المنتخب الإيراني نظيره منتخب هونغ كونغ، ويغيب المنتخب العراقي.

ادار اللقاء طاقم تحكيم سنغافوري اردني مكون من حكم الساحة السنغافوري محمد تقي، وساعده مواطناه روني مين كات كحكم مساعد اول، وعبد الحنان عبد الحاسم كمساعد ثاني، والأردني احمد يعقوب إبراهيم كحكم رابع، فيما كان اللبناني بشير عبد الخالق كمراقب للمباراة الى جانب مقيم الحكام الاماراتي احمد يعقوب.