+A
A-

منتخب القدم ينهي جولتي نوفمبر بالتصفيات الآسيوية ويبدأ الاستعداد للخليجية

انهى المنتخب البحريني الأول لكرة القدم يوم أمس مواجهته الثانية في التوقف الدولي الخاص بشهر نوفمبر الحالي متعادلاً مع نظيره العراقي سلبيًا دون أهداف في انطلاق مرحلة الإياب بالمجموعة الثالثة ضمن الجولة السادسة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ولم يحصد المنتخب البحريني في التوقف الدولي الأخير سوى نقطتين بعد أن تعادل خلال خمسة أيام مرتين بدون أهداف أمام هونغ والعراق، ليرتفع رصيده إلى (9 نقاط) في المركز الثاني خلف المنتخب العراقي متصدر المجموعة بفارق نقطتين، فيما يحتل المنتخب الإيراني المركز الثالث (6 نقاط)، ويأتي منتخب هونغ كونغ رابعًا برصيد (5 نقاط)، ويتذيل المنتخب الكمبودي المجموعة بنقطة واحدة فقط.

وتتوقف رحلة الأحمر البحريني بالتصفيات قرابة الخمسة أشهر لتعود في منتصف شهر مارس المقبل (2020) مع لقاء منتخب كمبوديا على استاد البحريني الوطني، فيما يختتم مشواره في يونيو من العام القادم بمواجهتين أمام إيران في طهران، وهونغ كونغ بالبحرين.

ومع الترتيب الحالي والمجموع النقطي للمنتخب البحريني، تبدو الأمور صعبة للتأهل إلى الدور التالي من التصفيات لكنها تبقى ممكنة بشرط تحقيق الانتصار في مواجهتي كمبوديا وهونغ كونغ إضافة إلى العودة من العاصمة الإيرانية بنتيجة إيجابية، بانتظار بعض النتائج للمنتخبات المنافسة بالمجموعة.

وعلى مستوى الاحصائيات، يتمتع المنتخب البحريني بخط دفاع قوي، إذ لم تستقبل شباكه سوى هدف واحد فقط مع ختام مواجهته الخامسة بالتصفيات الآسيوية، فيما تبرز بعض المعاناة على الصعيد الهجومي إذا لم يسجل سوى ثلاثة أهداف.

ومن المنتظر أن يستمر تجمع المنتخب البحريني بقيادة المدرب البرتغالي هيليو سوزا خلال الأيام القليلة القادمة، اذ تنطلق تدريبات الأحمر الكروي يوم الجمعة القادم على الملاعب الخارجية التابعة لإستاد البحرين الوطني استعدادً للمشاركة في بطولة الخليج (24)، التي تقام خلال الفترة من 26 نوفمبر الجاري إلى 8 ديسمبر المقبل، ويلعب المنتخب البحريني ضمن المجموعة الثانية التي تضم منتخبات عمان والسعودية والكويت، فيما تضم المجموعة الأولى من منتخبات الإمارات العراق واليمن وقطر.

ويستهل المنتخب البحريني مشواره في البطولة يوم الأربعاء القادم 27 نوفمبر الجاري بمواجهة حامل اللقب المنتخب العماني، فيما يلاقي المنتخب السعودي 30 نوفمبر الجاري في الجولة الثانية، والكويت في الجولة الثالثة 2 ديسمبر الجاري.