+A
A-

الخميس نهائي بطولة الخليج للشباب والناشئين للتنس

يسدل الستار اليوم الخميس على منافسات بطولة الخليج للتنس للشباب والناشئين تحت 18 و14 سنة، التي ينظمها الاتحاد البحريني للتنس على ملاعبه بمقر الاتحاد في جامعة بوليتكنك البحريني بمدينة عيسى.

وستحدد مباريات اليوم بطل الخليج للفرق لفئة الناشئين تحت 14 سنة بعد أن حسم المنتخب الكويتي رسميا لقب فرق فئة الشباب تحت 18 سنة، حيث بات المنتخب الكويتي قاب قوسين أو أدنى من تحقيق المركز الأول في فئة الناشئين أيضا، كما ستقام اليوم أيضا مبارتي نهائي الفردي للناشئين والشباب.

وكما كان متوقعا، حقق أكد المنتخب الكويتي لفئة الشباب تحت 18 سنة أحقيته بالحصول على لقب البطولة بعد أن حقق العلامة الكاملة بفوزه في جميع المباريات التي خاضها، وكان آخرها أمام المنتخب العماني والتي انتهت لصالح الكويت بنتيجة 3/0، حيث تغلب الكويتي عيسى قبازرد على العماني منير الرواحي 6/2 و6/0، وتغلب الكويتي بدر عنتر على العماني عزان الحجري 6/0 و6/0، كما فاز الزوجي الكويتي فهد الدوسري وطلال عنتر على نظيره الزوجي العماني منير الرواحي وعزان الحجري 6/0 و6/1.

وحافظت السعودية على المركز الثاني في فئة تحت 18 سنة بفوزها على البحرين بنتيجة 3/0، وهي الخسارة الثالثة على التوالي للبحرين التي استقرت في المركز الأخير، وتمكن السعودي سعود الحقباني من الفوز على محمد الخان 6/0 و6/0، وتغلب السعودي عبدالله توفيق على البحريني علي آل شريف 7/5 و6/1، وفاز الزوجي السعودي سعود الحقباني وسليمان المسفر على الزوجي البحريني محمد الخان وآدم عبدالكريم 6/0 و6/1.

وضمن منافسات تحت 14 سنة، واصلت السعودية الضغط على الكويت في منافسات الفرق، حيث تمكن المنتخب السعودي من الفوز على البحرين بنتيجة 3/0، إذ تغلب السعودي مجتبى رمضان على البحريني شادي منير 6/0 و6/0، وفاز السعودي عبدالملك الزمراني على البحريني فارس التوبلي 6/1، 3/6 و6/3، وتغلب الزوجي السعودي مجتبى رمضان وعبدالملك الزمراني على الزوجي البحريني عيسى القطاني وشادي منير 6/1 و6/0.

كما حافظت قطر على حظوظها في الفوز باللقب، وذلك إثر فوز المنتخب القطر على شقيقه العماني 3/0، حيث تغلب القطري ناصر اليافعي على العماني مروان الخنجري 7/6 و7/6، كما فاز القطري علي اليافعي على العماني عيسى السليماني 6/2 و6/2، وأكمل الزوجي القطري تفوقه بالمباراة بالفوز على نظيره العماني 7/6، 2/6 و4/6.

رئيس الاتحاد العربي يحضر النهائي

أكمل الاتحاد البحريني للتنس استعداده لليوم الختامي لمنافسات البطولة، ومن المتوقع حضور عدد من الشخصيات المهمة في اللعبة يتقدمهم رئيس الاتحاد العربي للتنس الشيخ أحمد الجابر الصباح، ومدير شئون الرياضة بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون مشعل بن ناصر الخليفة، بالإضافة إلى رئيس اللجنة الأولمبية السريلانكية سوريش سوبرمانيام الذي يزور البحرين للترويج لحملته الانتخابية لرئاسة الاتحاد الآسيوي للتنس.

عبدالعزيز بن مبارك: نسعى لختام يعكس روعة التجمع الخليجي

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة جاهزية الاتحاد لختام البطولة، لافتا إلى أن الأمور سارت على خير ما يرام خلال أيام البطولة، متمنيا أن يختتم هذا التجمع الخليجي بصورة رائعة يعكس المستوى والروح الرياضية الأخوية التي تميزت بها البطولة.

وأشاد بالمستويات الفنية التي قدمتها المنتخبات الخليجية، مؤكدا على أن الاتحاد ستكون له وقفة جادة من أجل دراسة نتائج المنتخب الوطني وأسبابها، والعمل على تطوير المنتخبات من خلال تكثيف التدريبات والمعسكرات التدريبية والمشاركة في البطولة، مشيرا إلى أن الاتحاد يضع أمامه المشاركة في 3 بطولات في الامارات وقطر خلال الشهر المقبل كجزء من خطة تطوير المنتخبات.