+A
A-

رسمياً.. البرتغالي مورينيو يتولى تدريب توتنهام

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء، تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو مديرا فنيا للفريق بعقد يمتد حتى عام 2023، خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي أقيل أمس الثلاثاء على خلفية البداية السيئة للفريق في بطولة الدوري.

وقال توتنهام في بيان عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت: يسرنا أن نعلن تعيين جوزيه مورينيو مديرا فنيا للفريق بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2022-2023، فهو واحد من أكثر المدربين نجاحاً، إذ حقق 25 لقباً، كما أنه تولى تدريب أندية بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وفاز باللقب المحلي في أربع دول مختلفة (البرتغال، إنجلترا، إيطاليا وإسبانيا).

وقال دانييل ليفي رئيس نادي توتنهام: بالنسبة لجوزيه، نحن لدينا الآن واحد من أنجح المدربين في كرة القدم، لديه خبرة هائلة، ويمكنه إلهام الفرق التي يتولى تدريبها، لقد حاز الألقاب في كل ناد دربه، نحن نثق بأنه سيجلب لنا طاقة وإيمانا بقدراتنا في غرف تبديل الملابس.

وفاز مورينيو بلقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات مع تشيلسي، لكنه لم يتول تدريب أي ناد منذ ديسمبر عام 2018، بعدما أُقيل من تدريب مانشستر يونايتد، وقال المدرب البرتغالي إنه يتطلع للبداية من جديد.

وقال مورينيو في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الإنجليزي: أنا متحمس للانضمام إلى ناد لديه مثل هذا التراث العظيم والمشجعين المتحمسين... العمل مع هؤلاء اللاعبين هو ما جذبني بشدة.