+A
A-

"بروموسِفِن القابضة" تستضيف معرضا إيطاليا للتصوير الفوتوغرافي

انطلقت في المقر الرئيسي لمجموعة بروموسِفن القابضة بمحافظة المحرق أعمال معرض التصوير الفوتوغرافي الإيطالي "الضوء والظلام"، والذي يقام تحت رعاية السفير الإيطالي لدى مملكة البحرين سعادة السيد دومنيك بيلارو، وبحضور السيد أكرم مكناس، الرئيس التنفيذي لـ "بروموسفن"، ويشمل المعرض على مجموعة مختارة من أعمال المصورة الإيطالية الشهيرة والمقيمة في البحرين السيدة لوريدانا مانتيلو.

وقد جرى الإعلان عن هذا المعرض في مقر "مركز التصميم الإيطالي (IDH)"، وهو عبارة صالة عرض تصورية ومساحة تصميم تعاونية تم إنشاؤها لإتاحة الفرصة للمطورين والمهندسين المعماريين والمقاولين والمحترفين العقاريين في دول مجلس التعاون الخليجي لتسخير إمكانات التصميم الداخلي الإيطالي.

سعادة السفير بيلارو أكد أهمية هذا المعرض في تعزيز التعاون الثقافي المشترك بين إيطاليا والبحرين، وقال في تصريح له على هامش افتتاح المعرض "إنني سعيد لرؤية العديد من الأصدقاء البحرينيين يستمتعون بليلة إيطالية حقيقية تجمع بين الفن والتصميم بأبهى صورة في بيئة فريدة".

من جانبها قالت السيدة لوريدانا "إن التصوير في حالة تطور باعتباره وسيلة للتعبير، وعرض أعمالي هنا أمام الجمهور البحريني يعطيها بُعداً آخر"، وأوضحت أن "الضوء والظلام" عبارة عن سلسلة من الصور التي تخلق تعايشاً بين الماضي والحاضر، وتشكل هذه السلسلة تكريماً لتقنية "شياروسورو" التي ظهرت في عصر النهضة ومُثِّلت جيداً في أعمال كارافاجيو.

فيما أكد السيد لوكا ماجوتشي متحدثاً بالنيابة عن مدير مركز التصميم الإيطالي أن افتتاح هذا المبنى لأعمال السيدة لوريدانا مانتيلو المتطورة إضافةً إلى معرضها للتصوير الفوتوغرافي "الضوء والظلام"، إلى جانب العرض المفاهيمي لعروضنا في التصميم الداخلي، يهدف إلى إعادة خلق الثقافة وفن المزج والحرف اليدوية نفسها الموجودة في إيطاليا، إعادة خلقها هنا في البحرين.

وأوضح ماجوتشي أن المركز يوفر المركز للمحترفين في مجلس التعاون الخليجي إمكانية وصول مباشرة وفريدة إلى المالكين والشخصيات الرئيسية الأخرى التي يمكنها تقديم المساعدة الشخصية للعملاء في الاختيار والاستخدام الأمثل لمنتجاتهم. وكشف عن خطط مستقبلية لتطوير منصة "صنع في إيطاليا ومحترفي مجلس التعاون الخليجي".

هذا ويستمر معرض "الضوء والظلام" في المقر الرئيسي لمجموعة "بروموسِفِن" القابضة حتى الرابع من ديسمبر القادم.

يشار إلى أن لوريدانا مانتيلو مصورة إيطالية تتخذ من البحرين مقراً لها، وهي حائزة على عدة جوائز، وعرضت أعمالها على مستوى العالم في أماكن مثل متحف تراستيفير في روما، ومعرض مكتبة موندوري، ومعرض "إكس في إي" في دبي، والمتحف الوطني في البحرين، والمتحف الوطني في الرياض في المملكة العربية السعودية.

والعديد من صور لوريدانا مانتيلو هي بمثابة إعادة تمثيل لرسومات الفنان الإيطالي الشهير من خلال التصوير الفوتوغرافي، مثل ناركسيس، ومارثا، وماري ماجدالين، وماري ماجدالين غريفنغ وغيرها.

وقد حازت لوريدانا مانتيلو على العديد من جوائز التصوير الفوتوغرافي العالمية بما في ذلك جائزة PX3 في باريس، وجائزة XTO، وجائزة تقدير خاصة في فن التصوير الفوتوغرافي الدولي الأول في إيطاليا Arte Laguna.