+A
A-

طاقم بحريني دولي لمباريات خليجي ٢٤

رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم، طاقما تحكيميا دوليا؛ للمشاركة في إدارة مباريات بطولة كأس الخليج العربي "خليجي ٢٤"، والتي ستقام في الدوحة خلال الفترة ٢٦ نوفمبر الجاري وحتى ٨ ديسمبر المقبل.

ورشح الاتحاد البحريني الحكم الدولي علي السماهيجي، الحكم الدولي عمار محفوظ، الحكم المساعد الدولي ياسر تلفت، الحكم المساعد الدولي صلاح جناحي.

وغادر الحكام الأربعة، الخميس ٢١ نوفمبر الجاري إلى الدوحة؛ استعدادًا لمنافسات البطولة، إذ ستسبق الافتتاح محاضرات فنية للحكام حول آخر المستجدات وتطبيق تقنية "var" في البطولة لأول مرة، بالإضافة إلى اختبارات اللياقة البدنية.

ويعد الحكم الدولي علي السماهيجي من خيرة الحكام الذين سبق لهم التواجد في مختلف البطولات الإقليمية والقارية والدولية، وتعذر تواجده في قائمة النخبة الآسيوية للعام الحالي (٢٠١٩) إثر الإصابة، بعد أن كان متواجدا فيها طوال السنوات الماضية، علما أن السماهيجي شارك في إدارة منافسات خليجي ٢٣ بالكويت، وأدار المباراة الافتتاحية بصفته حكمًا للساحة، كما كان حكمًا رابعًا في المباراة النهائية.

أما الحكم الدولي عمار محفوظ فهو من الأسماء التحكيمية الشابة التي برزت في السنوات القليلة الماضية، وهو ضمن نخبة حكام القارة الآسيوية للعام ٢٠١٩.

الحكم المساعد الدولي ياسر تلفت من خيرة الحكام المساعدين، وسبق له التواجد في كأسي عالم على التوالي (٢٠١٤ و ٢٠١٨)، وهو ضمن نخبة الحكام المساعدين بالقارة الآسيوية للعام الحالي.

ويعتبر الحكم المساعد الدولي صلاح جناحي من ضمن نخبة الحكام المساعدين بالقارة الآسيوية للعام الحالي، وهو من الحكام الواعدين الذين ينتظرهم مستقبل زاهر، وقد حصل على الشارة الدولية في العام ٢٠١٨.