+A
A-

إحتدام المنافسة في ببطولة الخليج للتنس

إحتدمت المنافسة على لقب بطولة الفرق لفئة الناشئين تحت 14 سنة ببطولة الخليج للشباب والناشئين المقامة بالبحرين في ضيافة الاتحاد البحريني للتنس، بين منتخبي الكويت وقطر، حيث سينتقل صراع حسم اللقب إلى اللقاء الختامي الذي سيجمع بين المنتخبين لفك الإرتباط بالصدارة وتحديد بطل هذه المسابقة.

وكانت الكويت أكد سيطرتها على منافسات فئة تحت 18 سنة، وحققت لقب البطولة رسميا بعد أن فازت في جميع مبارياتها لتتصدر الفرق بـ8 نقاط.

وفي اليوم قبل الأخير للبطولة، نجح منتخب قطر تحت 14 في تخطي عقبة المنتخب السعودي وفاز عليه 2/1 ليبقي على حظوظه قائمة في المنافسة على المركز الأول، حيث فاز القطري ناصر اليافعي على السعودي بدر إدريس 7/5 و6/0، وتغلب السعودي عبداللطيف المبرزي على القطري علي اليافعي 7/5، 6/3 و6/0، فيما رجح الزوجي علي اليافعي وناصر اليافعي كفة المنتخب القطري بالفةز على الزوجي السعودي بدر إدريس وعبداللطيف المبرزي 6/4 و6/3.

وفي لقاء آخر ضمن نفس المسابقة، واصل المنتخب الكويتي تفوقه على منافسيه في البطولة، حيث تمكن من الفوز على المنتخب العماني بنتيجة 3/0.

وجاء فوز المنتخب الكويتي بفضل فوز اللاعب حسين الشطي على العماني عيسى السليماني 6/2، 6/1، وفوز الكويتي يعقوب محمد على العماني علي البوسعيدي 6/2 و6/4، وتفوق الزوجي الكويتي حسين الشطي ويعقوب محمد على الزوجي العماني علي البوسعيدي وعيسى السليماني 6/0 و6/1.

من جانب آخر، سيشهد نهائي مسابقة الفردي لفئة تحت 18 سنة مواجهة كويتية خالصة، حيث ستجمع المباراة النهائية بين اللاعبان الكويتيان بدر عنتر الذي تغلب على السعودي محمد سعد الدين في نصف النهائي 6/2 و6/2، وعيسى قبازرد الذي تخطي العماني منير الرواحي 6/1 و6/1 في الدور قبل النهائي.

وفي فئة فردي تحت 14 سنة، سيلتقي في نصف النهائي الكويتي عبدالرزاق العبدالله مع القطري مشعل الخنجي، والكويتي عبدالوهاب العبدالله مع العماني مروان الخنجري.

الاتحاد يحتفي بالوفود

اقام الاتحاد البحريني للتنس حفل عشاء على شرف الوفود الخليجية المشاركة في البطولة، حيث حضر الحفل أمسن عام اللجنة التنظيمية سلمان البلوشي، ورئيس اللجنة الأولمبية السريلانكية الذي يزور البحرين حاليا، بالإضافة إلى رؤوساء الوفود المشاركة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد يتقدمهم نائب الرئيس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة.

ورحب نائب رئيس الاتحاد بالوفود الشقيقة، وأكد على أن البحرين تشرفت بإحتضان هذا التجمع الرياضي الخليجي خلال الأيام الماضية، حيث أشاد بالتطور الذي تشهده اللعبة في المنطقة متمنيا للجميع دوام التوفيق والمزيد من التقدم والازدهار.

كما قام الوفد الكويتي بتقديم هدايا تذاكارية لجميع الوفود الخليجية المشاركة في البطولة.

مال الله: تسلمت تدريب المنتخب قبل اسبوعين فقط

أكد مدرب منتخب البحرين هشام مال الله أن السبب الرئيسي لتراجع نتائج المنتخبات البحرينية في البطولة هو ضعف الاعداد وقلة مشاركة اللاعبين في البطولات وعدد المباريات التي يخوضونها سنويا مقارنة ببقية لاعبي المنتخبات الخليجية.

وقال مال الله أنه تسلم مهام تدريب المنتخب قبل اسبوعين فقط من البطولة، وهي فترة غير كافية لإعداد اللاعبين بالصورة المطلوبة، وايصالهم للجاهزية الفنية والبدنية الكاملة خلال هذه المدة البسيطة.

وأضاف أن المشاركة في بطولة الخليج منحه الفرصة للتعرف على إمكانيات اللاعبين واحتياجاتهم الفنية والبدنية، وقياسها بمنافسيهم من دول الخليج، مؤكدا على اأن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التحضيرات لتقوية جوانب الضعف التي ظهرت على اللاعبين في هذه المشاركة، والاستعداد بشكل أقوى وأفضل لما هو قادم من البطولات.