أنت الآن تتصفح عددا أرشيفياً، إضغط هنا للإنتقال لعدد اليوم
العدد 4057
السبت 23 نوفمبر 2019

"صراع الجسور".. مواجهات جديدة بين المحتجين والقوات العراقية

شهد السبت مواجهات عنيفة في بغداد بين قوات مكافحة الشغب ومتظاهرين قرب جسر الأحرار وسط العاصمة، في تصعيد جديد تعرفه الاحتجاجات العراقية المستمرة لأكثر من 40 يوما.

جلالة الملك يستقبل المشاركين في حوار المنامة

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، في قصر الصخير هذا اليوم، كبار المشاركين في مؤتمر حوار المنامة في دورته الخامسة عشرة، والذي ينظمه سنوياً المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع وزارة الخارجية.

بغداد.. مقتل متظاهر وجرح 12 في اشتباكات مع الأمن

قُتل متظاهر برصاص القوات الأمنية في بغداد، اليوم السبت، وأصيب العشرات بجروح في مناطق عراقية مختلفة، في الاحتجاجات المتواصلة للمطالبة بـ"إسقاط النظام" وإجراء إصلاحات واسعة، بحسب ما أفادت مصادر طبية لوكالات أنباء عالمية. وأكدت وسائل إعلام عراقية، اليوم السبت، أن قوات الأمن جددت استهداف المتظاهرين بالرصاص الحي وقنابل الغاز في شارع الرشيد قرب جسر الأحرار في بغداد.

وزير الخارجية: دول الخليج لا تريد "تغيير النظام الإيراني" وكانت لنا تجارب مع الشاه ورفسنجاني وخاتمي

أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة أن دول مجلس التعاون الخليجي لم تقم يومًا "بالمطالبة بتغيير النظام في إيران ولن تفعل، ولم نتدخل ولن نتدخل في الشئون الداخلية لإيران، ولا نكن إلا الاحترام للشعب الإيراني ونحن نريد أن نرى هذا الشعب يتقدم لأن السلام والتقدم في إيران سيعود بالفائدة على المنطقة"، لكنه دعا إيران إلى أن "يكون لها اهتمام أكبر بدول الجوار، وبالسعي إلى إحلال السلام، فلا تستطيع إيران أن تحل مشاكلها مع الأسرة الدولية من خلال تجاهل دول الجوار، فمصلحتها مع جيرانها".

قرقاش: سياسة إيران التوسعية أحد أسباب عدم استقرار المنطقة

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، اليوم السبت، إن سياسة إيران التوسعية أحد أسباب عدم استقرار المنطقة. وشدد أنور قرقاش في تصريحات له في حوار المنامة، الذي تستضيفه مملكة البحرين، على ضرورة حل أزمة صواريخ إيران الباليستية بجهود دبلوماسية إقليمية مشتركة.

بين صفر و4.. تضارب في عدد القتلى باحتجاجات بغداد

في الوقت الذي تحدثت فيه مصادر أمنية عراقية عن مقتل 4 أشخاص خلال الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة بغداد، الجمعة، نفى المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة وقوع أي حالات وفاة.
في الحدث
الصحيفة الورقية
متفرقات
الأولى
اقرأ المزيد
بلادنا
اقتصاد البلاد
بلاد العالم
مسافات
الملاحق

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية