+A
A-

"الشمالية" دون مركز اجتماعي و"العمل": جاري التنفيذ

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن أن العمل يجري حاليا على إنشاء مركز البديع الاجتماعي بالمحافظة الشمالية، والذي سيضم أيضاً جميع خدمات الوزارة، على غرار المراكز الاجتماعية ببقية المحافظات.

جاء ذلك في رد الوزارة على مقترح برغبة نيابي بشأن توزيع جميع الخدمات التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية دون استثناء على كافة المراكز التابعة لها، وتفعيل التواصل الإلكتروني لتقديم هذه الخدمات.

ولفتت الوزارة إلى أنها تقدم من خلال هذه المراكز مجموعة من الخدمات تتمثل في خدمات (الضمان الاجتماعي، تعويض الحريق، الدعم المالي، مخصص الإعاقة، توفير الأجهزة الطبية والمعينات السمعية لذوي الإعاقة، تقديم طلبات التوظيف، حجز مواعيد الإرشاد الاسري، طلبات الاستفادة من قاعات المراكز الاجتماعية لصالح المنظمات الأهلية، خدمة التسجيل للدورات وورش العمل بالمراكز الاجتماعية).

وبينت الوزارة أن جميع المراكز التابعة لها يتصل بعضها بالبعض الآخر عبر الشبكة الإلكترونية المعدّة لذلك، ويمكن لأية إدارة أن تقدم خدماتها من خلال هذه المراكز للمواطنين.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل حالياً على تطوير أنظمة الخدمات التي يتم من خلالها تسلّم طلبات الخدمات التي تقدمها المراكز الاجتماعية ومتابعتها، وعلى الجانب الآخر قامت الوزارة بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بهدف تنفيذ بعض الخدمات الإلكترونية.

وذكرت أن هذه الخدمات تمثلت في خدمات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي، والدعم المالي، ودعم اللحوم، وجميع الخدمات المقدمة للمنظمات الأهلية، كما يجري العمل حالياً على تطوير خدمات إلكترونية لتسجيل الوظائف الشاغرة والباحثين عن العمل وغير ذلك من الخدمات الأخرى التي تقدمها الوزارة.

وأضافت الوزارة أن لديها موقعاً إلكترونياً يتم تحديث المعلومات المتوافرة به بصفة مستمرة، وهو يوفر معلومات متكاملة عن كافة الأنشطة والخدمات التي تقدمها الوزارة، بالإضافة إلى خدمة (تواصل) الحكومية التي تشترك فيها الوزارة.