+A
A-

بائع حشيش مطلوب يحاول الهرب من نافذة منزله المحاصر

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهمين ببيع مادة الحشيش المخدرة بسجنهما لمدة 10 سنوات  وبتغريم كل منهما مبلغ 5000 دينار، في حين حبست آخران متعاطيان لنفس المخدر ضبطا أثناء إلقاء القبض على البائعان وذلك لمدة سنة واحدة وبتغريم كل منهما مبلغ 1000 دينار، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وأشارت المحكمة إلى أن تفاصيل القضية تتحصل في أن إدارة المباحث والأدلة الجنائية شعبة مكافحة المخدرات كانت قد تلقت معلومات، تضمنت أن شخصا ثلاثينيا هاربا من تنفيذ حكم بالسجن 10 سنوات وغرامة 5000 دينار بقضية مخدرات، يتخذ من منطقة سترة موقعا لترويجه المخدرات، وأنه شديد الحرص في التعامل مع الآخرين خوفا من سقوطه في قبضة رجال الأمن، وبناء على تلك المعلومات تم رصد المتهم واستصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وتفتيشه.

ونفاذا لذلك توجهت قوة أمنية إلى مكان سكن المتهم لضبطه، لكنه شعر بحضور رجال الشرطة فحاول الهرب برفقة آخرين كانا موجودين معه في منزله، حيث حاول المطلوب النزول من شباك منزله عن طريق سلم وضعه أسفل الشباك، إلا أن محاصرة قوات الأمن لمنزله حالت دون ذلك فتم القبض عليه.

وأثناء عملية تفتيش مسكنه تم العثور فيه على كمية من مادة الحشيش بلغ وزنها نصف كيلو بالإضافة إلى أدوات خاصة بالتعاطي، كما ضبطت بحوزته أكثر من 1000 قرص مخدر، فضلا عن أن المتهمان الثالث والرابع كانا بحالة غير طبيعية آنذاك وتبين أنهما متعاطيان للمخدرات.

وبالتحقيق مع المتهم الأول اعترف أنه يتحصل على المواد المخدرة من المتهم الثاني إذ يشتري منه بين حين لآخر ما يقرب من ربع إلى نصف كيلو، بما قيمته 750 إلى 1000 دينار، على أن يقوم بترويجها بالتجزئة، وأضاف أنه يتعاط المخدرات منذ أكثر من 7 سنوات وهارب من تنفيذ حكم بالسجن لمدة 10 سنوات في قضية مخدرات أخرى، وهو ما أدى لتكثيف التحريات حول هذا المتهم.

وتبين بالاستعلام الأمني عن تحركات المتهم الثاني أنه متوجه إلى المطار لمغادرة المملكة إلى دولة خليجية، ونظرا إلى إصدار تعميم بالقبض باسمه فقد تم ضبطه أثناء محاولته مغادرة البلاد، والذي قرر أثناء سؤاله أنه اعتاد على استلام المواد المخدرة من شخص خليجي، هو يتكفل هو بتهريبها إلى داخل المملكة، وأنه يشتري منه كميات من مخدر الحشيش تتراوح ما بين 10 و15 كيلو مقابل 3800 دينار للكيلو.

فأحالتهم النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنهم في غضون العام 2019، ارتكبوا الآتي:

أولا: المتهمان الأول والثاني: حازا وباعا بقصد الاتجار مادة الحشيش المخدرة والمؤثرات العقلية في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

ثانيا: المتهمين جميعا: حازوا وأحرزوا بقصد التعاطي مادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونا.