العدد 4057
السبت 23 نوفمبر 2019
banner
أمير أحب أبناء شعبه فأحبوه
السبت 23 نوفمبر 2019

“البحرين دائماً وأبداً ستكون مكاناً للأمن والاستقرار، وشعب البحرين دائماً سيكون خط الدفاع الأول ويحمي هذا البلد ومكتسباته وإنجازاته من كل سوء”، بعض من الكلمات الخالدة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله، اختصر فيها كل معاني المحبة والوفاء التي يفيض بها قلب سموه للبحرين أرضه وأرض أجداده، والتي أورثها الله لهم ليكونوا عليها خلفاءه في الأرض، هذه الأرض الطيبة وشعبها الذي يحمل كل المحبة والوفاء لأمير أحبهم فأحبوه، وصارت كلماته بلسما يداوي جروحهم، عندما يسمعون صوته الذي تفوح منه المشاعر الصادقة.

وقد صدق خليفة بن سلمان في تأكيده بقوله “شعب البحرين دائماً سيكون خط الدفاع الأول”.. نعم نفدي البحرين ونحمي ترابها وحكامها بأن لا تدنسها أقدام معتد أثيم سولت له نفسه أن يكون له موطئ قدم في البحرين، أو أن تكون له سلطة على الشعب الأبي الكريم، الذي لن يرضى غير آل خليفة الكرام حكاماً، فالشعب الكريم لا يحكمه إلا كرام، ولا مكان لأن تكون يد عليه من مرتزق أو من وجد نفسه في البحرين فظن أنه يقدر أن يكون حاكماً أو رئيس سلطة في مملكة العرب، إنه خليفة بن سلمان الذي سطر أسطورة المجد التي ستكون قلادة فخر واعتزاز لا تصدأ.

أرسى اقتصادا وأسس شركات وطنية حيوية، ومؤسسات حكومية، وصرحا تعليميا من أنجح القطاعات بالداخل وليس له مثيل بالخارج، وكذلك هو القطاع الصحي الذي تزخر بخدماته المتكاملة جميع مناطق البحرين دون استثناء ولن يكون له مثيل خليجياً وعربياً، وأما القطاع المصرفي فقد شهد تطورا ملفتا وصارت البحرين محط الأنظار لكبرى المصارف العالمية، وكذلك هي شركات الاستثمار الخليجية والأجنبية عندما سهل لها خليفة بن سلمان الأرضية الآمنة والمناسبة والمشجعة بأن يكون مقرها البحرين، هذا هو خط النجاح الأول والأساسي، ويكمله شعب البحرين بأن يكون خط الدفاع عن مكتسبات وإنجازات الدولة التي بذل فيها خليفة بن سلمان نفسه وصحته وقتها وجعلها فداء للبحرين، حفظ الله خليفة بن سلمان وزانت الدنيا بوجوده.

كلمات صادقة تحمل شعور مواطني البحرين تجاه أميرهم خليفة الذي أحب الشعب، فلا ملامة عليهم فهو خليفة الإنسان والشجاعة والرأي السديد، وكما قال الشاعر “الرأي قبل شجاعة الشجعان.. هو أول وهي المحل الثاني، فإذا هما اجتمعا لنفس حرة.. بلغت من العلياء كل مكان”، فكيف إذا اجتمعت النفس الحرة والشجاعة والرأي السديد في شخص خليفة بن سلمان الذي يرى الشعب أغلى المكتسبات عندما يكون الخط الأول في الدفاع عن البلاد.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية