+A
A-

لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشورى تؤكد أهمية مواجهة تحديات المنطقة

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى، د. عبدالعزيز العجمان، أهمية تنمية العلاقات المشتركة مع الدول الصديقة والحليفة؛ لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم، والمتمثلة بمحاولات زعزعة الأمن والاستقرار والتدخل في الشؤون الداخلية، وتهديد الملاحة الدولية وإمدادات الطاقة العالمية.

كما أكد العجمان لدى استقبال اللجنة، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، السيد Representative Theodore Deutch، على هامش مشاركته في الدورة 15 لفعاليات مؤتمر الأمن الإقليمي (حوار المنامة)، أهمية دعم العلاقات المتميزة بين السلطة التشريعية في مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشاد بعمق العلاقات التاريخية التي تربط مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، في ضوء الحرص المتبادل على حماية المصالح المشتركة وحفظ الأمن والاستقرار العالمي، وأكد أهمية مواكبة هذه العلاقات المتميزة على المستويات كافة، بعلاقات متميزة على مستوى السلطة التشريعية.

وأكد دعم اللجنة لتوطيد العلاقات مع السلطة التشريعية بالولايات المتحدة الأمريكية؛ من أجل الاستفادة من الخبرات وتنسيق المواقف خلال المحافل الدولية، وخلق آلية للتواصل في المرحلة القادمة، وتبادل الآراء والملاحظات حول مختلف التطورات التي تشهدها الساحتين الإقليمية والدولية.

كما رحب العجمان، بدعوة رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية؛ لتبادل وجهات النظر وتعزيز العلاقات بين السلطتين التشريعيتين في البلدين الصديقين.

من جهته، أشاد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، بمستوى العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، وما تشهده من تطور على جميع المستويات.