+A
A-

ريان محمود يرحل عن "أحمر السلة"!

ترك مساعد مدرب منتخبنا الوطني لكرة السلة ريان المحمود بعثة منتخبنا المشاركة في البطولة الخليجية لكرة السلة للرجال، التي تستضيفها الكويت في الفترة من 23 نوفمبرالجاري لغاية الأول من ديسمبر القادم، إثر خلافات مع مدرب المنتخب الصربي داركو روسو.

وأدت الخلافات بين مدرب أحمر السلة داركو والمساعد ريان إلى رحيل الأخير عن منتخب السلة، وذلك بعد لقاء أمس الأول الذي جمع المنتخب بقطر ضمن الجولة الثانية من البطولة، حيث قرر المحمود العودة إلى البحرين.

وسيتسلم مهام المدرب المساعد الصربي غوسا فانيا، حيث يتواجد حاليا مع بعثة المنتخب في الكويت.

ويتصدر منتخبنا قائمة الترتيب العام للبطولة برصيد 4 نقاط حققها من انتصاريين متتاليين، حيث استهل الأحمر مشواره في البطولة بالفوز على المنتخب الإماراتي في الجولة الأولى بنتيجة 71/53، قبل أن يتفوق على قطر في اللقاء الثاني الذي جمعهما يوم أمس الأول بنتيجة 69/62.

وتبقت لمنتخبنا مواجهتين في الدور التمهيدي، إذ سيواجه يوم غدٍ شقيقه الأخضر السعودي عند الخامسة مساءً، قبل أن يختتم هذا الدور بلقاء الكويت عند الساعة السابعة من مساء يوم الخميس المقبل.

وينص نظام البطولة على إقامة دور تمهيدي بنظام الدوري من دور واحد بين المنتخبات الخمسة، بواقع أربع مباريات لكل فريق، وبعدها يخرج الفريق صاحب المركز الخامس من البطولة وتتأهل أربعة لنصف النهائي، بحيث يلتقي فيه الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، والفائزان يتواجهان في النهائي والخاسران يلعبان من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع.