+A
A-

البحرين والكويت يقصي الخليجي التجاري .. والأهلي المتحد يتفوق على التمويل الكويتي

أقصى فريق بنك البحرين والكويت منافسه فريق المصرف الخليجي التجاري من خارج مسابقة كأس البنوك والمؤسسات المصرفية 2019 وذلك بعد الفوز عليه بنتيجة 3-2، كما أخرج فريق بنك الأهلي المتحد منافسه فريق بيت التمويل الكويتي من المسابقة ذاتها بالفوز عليه بنتيجة 2-صفر في البطولة التي تقام تحت رعاية المصرف الخليجي التجاري وبتنظيم من نادي النجمة.

ففي المباراة الأولى استطاع حامل لقب بطولة الدوري في العام الماضي فريق بنك البحرين والكويت من تعويض إخفاقه في مسابقة الدوري التي خرج منها هذا الموسم، وحقق فوزاً مثيرا على حساب فريق المصرف الخليجي التجاري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد مباراة مثيرة من الجانبين حتى اللحظات الأخيرة منها. ويعد الفريقان من المفرق المرشحة بقوة للمنافسة على ألقاب هذا الموسم، ليتمكن البحرين والكويت من إزاحة عقبة صعبة أمامه في طريقه للظفر بلقب الكأس.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث تقدم فريق بنك البحرين والكويت أولا بهدف عبر لاعبه سلمان الملا، قبل أن يتمكن لاعب المصرف الخليجي التجاري أحمد عبدالرسول من معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول. وتمكن فريق بنك البحرين والكويت من التقدم مجددا بتسجيله هدفين متتاليين عبر كل من محمد الستراوي وسلمان الملا، قبل أن يسجل المصرف الخليجي التجاري هدف التقليص عن طريق لاعبه عبدالرحمن المالكي، ولكن الهدف جاء متأخرا لتنتهي المباراة بفوز البحرين والكويت، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي.

وفي المباراة الثانية استطاع فريق بنك الأهلي المتحد أن يحرز انتصاراً ثمينا على حساب منافسه فريق بيت التمويل الكويتي بنتيجة 2-صفر، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي لملاقاة منافسه فريق بنك البحرين والكويت في قمة كروية مرتقبة.

وكانت مواجهة الأهلي المتحد والتمويل الكويتي من المباريات المرتقبة أيضا باعتبار الفريقين من المرشحين بقوة للظفر بألقاب هذا العام، حيث سبق للفريقان وأن تقابلا في مرحلة المجموعات من بطولة الدوري وانتهت تلك المواجهة بالتعادل الإيجابي 2-2، ولكن فريق الأهلي المتحد تمكن من حسم مواجهة الكأس لصالحه.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم فريق بنك الأهلي المتحد عبر نجمه رائد بابا، واستطاع فريق الأهلي المتحد من مضاعفة النتيجة في الشوط الثاني عبر لاعبه إلياس شاكر لتنتهي المواجهة بفوز الأهلي المتحد.

وتقام الليلة منافسات الدور قبل النهائي من مسابقة الكأس، حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا تمكين وبنك ستاندرد تشارترد في تمام الساعة الثامنة مساء، تليها مباراة مرتقبة ستجمع ما بين الأهلي المتحد وبنك البحرين والكويت في تمام الساعة التاسعة مساء وذلك على صالة نادي النجمة بالجفير.