+A
A-

مهرجان الأفلام الكورية بعنوان "أسابيع سينما كوريا" يعود من جديد للبحرين في سينيكو السيف في ديسمبر

يسر سفارة جمهورية كوريا أن تعلن عن انطلاق مهرجان الأفلام الكورية بنسخته السادسة للسنة السادسة على التوالي بعنوان " أسابيع سينما كوريا" للعام 2019. هذا وسيتم افتتاح المهرجان لهذا العام يوم الخميس  الموافق 5 ديسمبر 2019 ليواصل المهرجان  جدول أعماله المعتاد كل يوم أربعاء من شهر ديسمبر 2019 في تمام الساعة السابعة مساءا في صالات العرض في مجمع السيف.

وسيحتفل المهرجان السنوي للسينما مرة أخرى بمجموعة جديدة من الإبداع السينمائي الكوري، انطلاقا مع فيلم الإثارة الكوميدي "Extreme Job" ، حيث تأخذ مهمة فريق مكافحة المخدرات منعطفا غريبا في الكشف على مهارات بالغة في الطهو مما يجعل العملية المهمة التي يستعد لها الفريق مزيجا من الفكاهة والأكشن. تجدر الإشارة إلى أن فيلم Extreme Job هو أول فيلم يحرز مركز الأعلى مشاهدة في العام 2019 حيث سجل اكثر من 10 ملايين مشاهدة في فترة قياسية من تاريخ عرضه في كوريا في العام 2019.

وفي يوم الأربعاء الموافق 11 ديسمبر ، 2019 ، سيتم عرض فيلم الإثارة "Train to Busan" ، والذي يحكي قصة الأب وابنته في قتالهما من أجل الحياة ضد جيش من الأحياء الموتى "الزومبي" في رحلة بالقطار إلى المدينة الساحلية: بوسان. وفيلم Train to Busan  يعد من أحد أشهر الأفلام إثارة في تاريخ السينما الكورية الحديثة والذي سجل أيضا اعلى نسب المشاهدات في كوريا وفي العالم ككل منذ تاريخ عرضه.

ويستعد الجمهور إلى الدراما الكوميدية اللطيفة والتي يقودها الممثل العالمي Lee Byung Hun بعنوان، “Keys to the Heart“ والتي تحكي قصة أخوين، أحدهما مصاب بطيف من التوحد، يحاولان أن يجتمعان في قالب واحد لإيجاد الإيقاع المناسب للاخوة بينهما.

ويختتم المهرجان بعرض الكوميديا التاريخية بعنوان "المحقق كاي: سر الجزيرة المفقودة" والتي تحكي قصة محقق في العام التاسع لحكم الملك جيونجو حيث ينطلق في قالب كوميدي ومغامر للبحث عن السر الذي من شأنه ان ينهي امتداد أسرة جوسون الحاكمة.

مهرجان الأفلام الكورية في مجمع السيف مفتوح لجميع الفئات العمرية في تمام الساعة السابعة مساءا في قاعة رقم 13 في مجمع السينما رقم 1 (بوابة رقم 3) كل يوم أربعاء ما عدى يوم الافتتاح الموافق 5 ديسمبر 2019.

لمزيد من المعلومات ، الرجاء التواصل مع السفارة الكورية في مملكة البحرين على رقم 17531120 من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا.