+A
A-

"ألواني البحرين" تنظم ورشة عمل "أنا سيدة مبيعات ناجحة"

أعلنت جمعية "ألواني البحرين" عزمها تنظيم ورشة عمل بعنوان "أنا سيدة مبيعات ناجحة"، وذلك بهدف تعريف البحرينيات بقطاع المبيعات كواحد من أكثر من المجالات توفيرا لفرص العمل في البحرين، ومعرفة الفرص والتحديات أمامهن في هذا المجال، وفي إطار الهدف الأساسي للجمعية الذي ينص على دعم الاستقلال الاقتصادي للمرأة البحرينية.

وقال رئيس جمعية ألواني البحرين السيد عمار عواجي إن هذه الورشة تواكب الجهود الوطنية الرامية لرفع نسبة البحرنة في مختلف القطاعات، وخاصة في القطاعات التي ترتفع فيها نسبة العمالة الأجنبية مثل قطاع المبيعات، وأضاف أن هذا القطاع يوفر فرص عمل لمعظم البحرينيين مهما كانت خلفيتهم المهنية أو شهاداتهم الدراسية أو الأكاديمية.

وتابع عواجي "نعتقد أن كل شركة أو مؤسسة في البحرين لديها منتج أو خدمة تحتاج لبيعه، لكنها تواجه تحديات في توظيف بحرينيين مؤهلين لديهم الصبر على تحمل ظروف العمل الصعبة في المبيعات وما تتطلبه من مهارات تواصل وإقناع، إضافة إلى مقتضيات العمل الميداني خارج المكاتب وتنظيم جداول زيارة العملاء الحاليين والمستقبليين، وهذا ما سنسلط عليه الضوء خلال الورشة".

وأشار في هذا الإطار إلى أن هذه الورشة تحمل في طياتها الفائدة أيضا للمؤسسات والشركات البحرينية، بهدف تعزيز تنافسيتها والتعرف على كيفية إنشاء نظام حديث لإدارة فريق المبيعات وتدريب الموظفين، وبما يسهم في تنمية وزيادة أرباح هذه المؤسسات، ويؤدي إلى دعم الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين في نهاية المطاف.

وأوضح عواجي أن محاور الورشة ستتضمن تسليط الضوء على صفات موظف المبيعات الناجح القادر على مواجهة تحديات السوق الحديثة، وكيفية تصميم وتنفيذ استراتيجيات المبيعات وتنظيم شرائح السوق واستخدام نماذج التنبؤ المختلفة لتحسين نتائج المبيعات، واستخدام القدرات القيادية من أجل تحسين المبيعات والاحتفاظ بالعملاء، استخدام نماذج تقييم أداء المبيعات.

وقال إن المشاركة وحضور هذه الورشة لا يقتصر على السيدات، وإنما متاح أمام الشباب الراغبين في العمل بالمبيعات أيضا، ووجه دعوة للجميع للمشاركة في هذه الورشة، حيث سيحظون بشهادة مشاركة، إضافة إلى إمكانية توظيف في إحدى الشركات أو المؤسسات الشريكة، وبرواتب مجزية.