+A
A-

وزيرة الصحة تفتتح أولى محطات الوحدة المتنقلة للصحة والتغذية

أفتحت سعادة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة أولى فعاليات محطات الجولة التثقيفية للوحدة المتنقلة للتغذية والصحة في المجمعات المعززة للصحة بحضور الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة للعامة وعددا من الجهات المشاركة، وذلك مساء الخميس الموافق 28 نوفمبر، بمجمع الأفنيوز، والتي تم تنظيمها من قسم التغذية بإدارة الصحة العامة بالتعاون مع فريق "سحابة أمل".

وقد أشادت وزيرة الصحة "الصالح" بجهود قسم التغذية والفرق المشاركة بأهمية عقد مثل هذه الفعاليات التثقيفية والمعززة للصحة، والهادفة لرفع وعي المجتمع وتعزيز المفاهيم الصحية عند تناول المنتجات الغذائية، والتي من شأنها الحفاظ على الصحة، مبينة بأن هذه الحملات الهادفة تعمل على تعزيز خطط القطاع الصحي، وتعزز مستوى الوعي اللازم في كيفية الوقاية من الأمراض والمضاعفات.

وأطلعت الوزيرة "الصالح" على أقسام الوحدة المتنقلة، والتقت بالمشاركين في الحملة، وقامت بتكريمهم نظير جهودهم في تنظيم فعاليات الوحدة المتنقلة.

وقد أعربت وزيرة الصحة عن تمنياتها لكافة القائمين على تنظيم هذه الفعالية الهامة بكل التوفيق والنجاح، مؤكدةً على أهمية عقد مثل هذه الفعاليات التوعوية، والتي من شأنها تحقق أهداف واستراتيجيات وزارة الصحة، والعمل على تطوير نوعية ومستوى الخدمات الصحية وتحقيق الشراكة المجتمعية.

يذكر أن حملة محطات الجولة التثقيفية للوحدة المتنقلة للتغذية والصحة في المجمعات المعززة للصحة تتشمل على العديد من المحطات الصحية التي تستهدف جميع الأعمار من الأطفال والبالغين، وسيتم تقديم الاستشارات التغذوية والطبية للجميع، بالإضافة إلى الاستشارات الخاصة بتغذية الرياضيين، وسوف تتابع الحملة نشاطاتها بعدد من الزيارات بالمجمعات الأخرى لتحقيق الاستفادة القصوى لمختلف أفراد المجتمع.