+A
A-

أبوالفتح يبحث مع "بوسكالس" مشروعاً لإطلاق أرياف صناعية

بحث وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، سعادة الدكتور نبيل محمد أبوالفتح، التعاون المشترك مع شركة بوسكالس - وهي إحدى الشركات الكبرى المعنية بعمليات الحفر والردم – مشروعاً لإطلاق أرياف صناعية بهدف توفير بيئة خصبة للأسماك.

وقال أبوالفتح: "إن هذا المشروع يأتي ضمن مقترحات تتدارسها وكالة الزراعة والثروة البحرية لإنزال أرياف صناعية في أكثر من موقع، وهو ما سيكون له مردود على مستوى الحفاظ على الثروة السمكية".

ووفقاً لوكيل الزراعة والثروة البحرية، فإنه قد تم الترتيب مسبقاً مع شركة بوسكالس والتي حظيت بمناقصات لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على أن تدعم الثروة البحرية كجزء من التزام الشركات الكبرى بالتنمية المستدامة لدعم استدامة الثروة البحرية في مملكة البحرين.

وأكد أبوالفتح أن الوكالة تدعم المبادرات الرامية لضمان استدامة الثروة البحرية في مملكة البحرين، وذلك التزاماً من أن دعم المشروعات التنموية يجب أن يكون مترافقاً مع خطط رسمية للحفاظ على الثروة البحرية.

وخلال اللقاء، قدّم مسئولو شركة بوسكالس، عرضاً عن طبيعة عمل الشركة، والمشروعات التطويرية التي قامت بها على مستوى الحفاظ على الثروة البحرية على مستوى العالم، كما تم عرض التقنيات الحديثة التي توظفها الشركة في مجال عملها.

كما تم عرض خطة مقترحة للنهوض بالثروة البحرية في مملكة البحرين، استناداً إلى دراسة لواقع الحياة البحرية.

وأكد وكيل الزراعة والثروة البحرية، أن الوكالة مهتمة بالاستفادة من الخبرات التي تمتلكها شركة بوسكالس، لإطلاق مبادرات هدفها النهوض بالثروة البحرية لمملكة البحرين.