+A
A-

وزير البلديات يبحث مع منظمة "الفاو" تسريع تنفيذ اتفاقات دعم الأمن الغذائي

 ألتقى سعادة المهندس عصام بن عبد الله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني مع السيد دايني جاستافسون نائب المدير العام لمنظمة الغذاء والزراعة على هامش الاجتماع الوزاري 35 للجنة "الكومسيك" المنعقد في مدينة اسطنبول بالجمهورية التركية.

وناقش الوزير مع جاستافسون تعزيز التعاون مع منظمة الفاو، خصوصا بعد توقيع مملكة البحرين اتفاقية لتنفيذ اربع مشاريع تتعلق بالأمن الغذائي في المملكة.

وتم التباحث حول التسريع بتنفيذ هذه المشاريع والتي تتمحور حول تطوير استراتيجية تنوع مصادر الغذاء لدعم الامن الغذائي ومشروع مكافحة الامراض الحيوانية والمشتركة وتحسين السلالات الحيوانية، بالإضافة الى تقوية نظم وقواعد البيانات والإحصاء الزراعي وتطوير القدرات في مجال إعداد وتحليل البيانات الإحصائية الزراعية بجميع فروعها النباتية والحيوانية والسمكية ومشروع التنمية المستدامة في قطاع الاستزراع السمكي.

وأكد الوزير خلف اهمية هذه المشاريع لمملكة البحرين، فيما وعد السيد جاستافسون بالتسريع في تنفيذ الاتفاقية، منوها الى ان فرقا فنية مختصة من المعنيين ستزور البحرين لمناقشة خطط التنفيذ.

من جهة أخرى التقى سعادة المهندس عصام بن عبد الله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني مع وزير التجارة والصناعة والتموين الاردني الدكتور طارق محمد الحموري.

وتم خلال اللقاء مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات فيما يخص رفع كفاءة الخدمات التي تقدمها الحكومة في البلدين الشقيقين.