+A
A-

الألباني فريت هوسكا يعرج على تاريخ الألبانيين في مركز الشيخ إبراهيم

يستضيف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، السفير الألباني والممثل الدائم لجمهورية ألبانيا لدى الأمم المتحدة في نيويورك فريت هوسكا، في محاضرة عنوانها"  الألبانيون، من الإليريين إلى يومنا: رحلة من النضال، والمقاومة، والمرونة عبر القرون"، إذ سيتحدث في سياقها حول تاريخ الألبانيين نشأتهم وتطورهم، كما سيطرح خصوصية هويتهم الثقافية، والعلاقات التاريخية مع الدول الأوربية والعربية، يكون ذلك خلال الموسم الثقافي "  وبي أمل يأتي ويذهب ولكن لن أودعه"،  يوم الاثنين الموافق ٢ ديسمبر ٢٠١٩، عند الساعة الثامنة مساءً في مقر المركز.

جدير بالذكر ، إن السفير الألباني فريت هوكسا، تبوأ مقعد الممثل الدائم لجمهورية ألبانيا لدى الأمم المتحدة في نيويورك بين 2009 و 2015 ، شغل منصب المدير العام للقضايا السياسية والاستراتيجية في وزارة أوروبا والشؤون الخارجية في ألبانيا خلال الفترة الممتدة من نوفمبر 2015 إلى مارس 2018 .

 وفي فبراير العام  2018 ، تم تعيينه سفيراً ومندوبًا دائمًا لألبانيا لدى اليونسكو. السيد هوكسا خريّج جامعة تيرانا “ألبانيا” في اللغة والحضارة الفرنسية. التحق بالمعهد الهولندي للعلاقات الدولية في لاهاي ومركز الدراسات الدولية والأمنية في ميريلاند، كما درس الإدارة رفيعة المستوى في جامعة جورج تاون.