+A
A-

معهد التنمية السياسية يحتفل بيوم المرأة البحرينية

أشادت المديرة التنفيذية لمعهد البحرين للتنمية السياسية إيمان فيصل جناحي بما حققته المرأة البحرينية كشريك فاعل وما حققته من إنجازات رائدة ومرموقة في تحقيق الاستقرار المجتمعي، ودعم مسيرة التطور الديمقراطي والاقتصادي والإعلامي والتنمية الشاملة المستدامة في ظل العهد الإصلاحي الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

ورفعت جناحي أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة قرينة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى كل امرأة بحرينية بمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر، الذي جرى تخصيصه هذا العام في "مجال التعليم العالي وعلوم المستقبل"، تقديرًا لإسهاماتها المتميزة في هذا المجال.

وأكدت جناحي أن المرأة البحرينية أثبتت قدرتها في تحمل المسؤولية والنهوض بدورها في العمل الوطني في مختلف الميادين، ما أهلها لتبوء العديد من المناصب القيادية الرفيعة في مختلف مؤسسات الدولة، بما ينسجم مع توجهات المملكة ورؤيتها الاستراتيجية في إشراك المرأة ومواصلة تقدمها وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص.

ونوهت جناحي إلى أن المعهد برئاسة رئيس وأعضاء مجلس أمناء المعهد حرص على إتاحة الفرص أمام المرأة البحرينية لتولي مختلف المناصب والمسؤوليات ومواصلة التحصيل العلمي لبلوغ أعلى المراتب العلمية في إطار تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص، حيث بلغت نسبة موظفات المعهد 57% من مجموع الموظفين بالمعهد، و60% من مجموع المناصب القيادية في المعهد تتولاها المرأة، فيما بلغ مجموع الموظفات اللاتي يحملن شهادات عليا 30% من مجموع الموظفات المنتسبات للمعهد.

وقامت جناحي بتكريم عدد من الموظفات والحاصلات على الشهادات العليا بالمعهد تقديرًا لجهودهن وعطائهن المتواصل في خدمة أهداف المعهد.

وعبرت جناحي عن خالص تهانيها لكافة الموظفات بالمعهد، مشيدة بجهودهن وما ينهضن به من دور فاعل بجانب أشقاؤهم الرجال في تحقيق رسالة المعهد ودوره في خدمة المسيرة الديمقراطية لمملكة البحرين نحو تحقيق المزيد من المكتسبات والمنجزات الوطنية.