+A
A-

(الغرفة) تنظم المنتدى الاقتصادي الثاني (نظرة استشرافية على الاقتصاد البحريني)

دعت غرفة تجارة وصناعة البحرين جميع التجار وأصحاب الأعمال البحرينيين والمهتمين لحضور المنتدى الاقتصادي الثاني بعنوان (نظرة استشرافية على الاقتصاد البحريني 2020).

ويناقش المنتدى الوضع الاقتصادي في البحرين خلال العام (2019)، من ثم سينتقل الحديث والنقاش إلى أبرز التوقعات الاقتصادية للعام المقبل 2020 "نظرة استشرافية على الاقتصاد البحريني".

ويأتي المنتدى ضمن سلسلة فعاليات تقوم بها (الغرفة) من أجل تثقيف وتعريف المجتمع التجاري بالمتغيرات الاقتصادية، ومناقشتها عبر فعاليات تطلقها بشكل دوري.

وتتطلع (الغرفة) من خلال المنتدى الاقتصادي الثاني بعنوان (نظرة استشرافية على الاقتصاد البحريني 2020) ، ممثلة في مركز الدراسات والمبادرات إلى إثراء الشارع التجاري بمتطلبات المرحلة الاقتصادية المقبلة من خلال النقاش مع خبراء اقتصاديين يوم الخميس الموافق 5 ديسمبر 2019 من الساعة 10:00 صباحاً حتى 12:00 ظهراً في قاعة المجلس ببيت التجار.

وسيتطرق المتحدثون في المنتدى وهم عضو مجلس الشورى الدكتور رضا عبدالله فرج، والباحث الاقتصادي الرئيس السابق لجمعية الاقتصاديين البحرينيين الدكتور عبدالله محمد الصادق، خلال مناقشاتهم إلى الانعكاسات الإيجابية لبرنامج التوازن المالي على النمو الاقتصادي، بالإضافة إلى أهمية موائمة التشريعات الاقتصادية مع المرحلة المقبلة، وكذلك القطاعات الاقتصادية الواعدة في 2020.

واكدت (الغرفة) على أهمية حضور الأعضاء لمثل هذه المنتديات الاقتصادية التي تساهم في التعرف على أحدث التطورات الاقتصادية، خصوصاً لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين ودورها في دعم الاقتصاد الوطني، باعتبار أن هذه الفئة تشكل تعتبر ركناً مهماً من أركان تنمية الاقتصاد، وتمثل ما نسبته 90% من المؤسسات العاملة في البحرين، فضلاً عن دور القطاع في جذب الاستثمارات، خاصة في ظل الموقع الجغرافي المتميز الذي تتمتع به المملكة، لكونها بوابة رئيسة للدخول إلى أسواق المنطقة.

واشادت غرفة تجارة وصناعة البحرين باهتمام ودعم الحكومة الموقرة لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والذي يأتي من منطلق حرصها على تنمية هذا القطاع الذي يُعد رافدًا رئيسًا للاقتصاد الوطني، ويلعب دورًا جوهريا في الدفع بعجلة التنمية، ومن هذا المنطلق تبنّت الحكومة عدة مبادرات في سبيل الارتقاء بهذا القطاع الحيوي والنامي.