+A
A-

5 سنوات لشاب جلب 2847 قرص "ميتامفيتامين" مخفية في "الآجار"

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى وافدا حضر من بلاده إلى المملكة وبحوزته في أمتعته كمية من الأقراص المؤثرة عقليا، بلغ عددها 2847 قرص لمادة الميتامفيتامين، والتي كانت مخبأها في علبة "آجار مانجو" محاولا تهريبها وتوصيلها لشخص آخر؛ وذلك بسجنه لمدة 5 سنوات وأمرت بتغريمه مبلغ 3000 دينار، فضلا عن إبعاده نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها وبمصادرة المضبوطات.

وتتمثل تفاصيل القضية حسبما جاءت بالملف الخاص بها، في أن المتهم -في أواخر العشرينات من عمره-  تم ضبطه حال وصوله إلى مطار البحرين الدولي بشهر مايو الماضي قادما من بلاده، ولدى تمرير حقيبة ملابسه على جهاز الكشف بالأشعة السينية، لوحظ وجود أجسام غريبة داخل علبتين من البلاستيك.

وأثناء تفتيش حقيبته بشكل دقيق عثر فيها على علبتين بلاستيكيتين تحويان معجون "آجار المانجو" ملفوفين بنايلون أزرق اللون وبشريط لاصق شفاف اللون، وبفتحهما تبين احتوائهما على عدد 2847 قرصا طبيا يعتقد أنهم من المؤثرات العقلية، والتي بلغ إجمالي وزنها 280.9 جراما.

وخلال التحقيق مع الشاب اعترف بما نسب إليه من حيازة لتلك العلبتين، لكنه أنكر أية علاقة له بتلك الأقراص، إذ انه لم يكن يعلم بما تحتويانه من أقراص مؤثرة على العقل، إذ أن أحد جيرانه في بلاده حضر إليه قبل مغادرة بلاده وحضوره للبحرين، وهو من سلمه كيسا يحتوي على بعض الأغراض طالبا منه توصيلهم إلى زوج ابنته الذي يعمل في المملكة، وعندما سأله عن محتويات الكيس قال له جاره أن به ملابس عبارة عن فانلتين وسروالين، فأخذه منه، وأعطاه رقم هاتف زوج ابنته، إلا أنه عندما حاول الاتصال بذلك الرقم بعد القبض عليه تبين أنه غير مستعمل.

فأحالته النيابة العامة للمحاكمة على اعتبار أنه بتاريخ 7 مايو 2019، جلب بقصد الاتجار المؤثر العقلي "الميتامفيتامين" في غير الأحوال المرخص بها قانونا.