+A
A-

إنتاجات سينمائية مرتقبة ل"غبشة فيلمز" في 2020

أعلن مسؤولو شركة الإنتاج الإماراتية  "غبشة فيلمز" عن قائمة إنتاجاتها السينمائية الجديدة لعام 2020، بعد النجاح الكبير الذي حققه أولى باكورة إنتاجاتها وهو فيلم "خلك شنب"، وذلك من خلال مؤتمر صحفي عقد في مركز الشباب بأبوظبي، بحضور مسؤولي "غبشة فيلمز"، الكاتب و المخرج والمنتج عامر سالمين المري والمخرج هاني الشيباني والمنتج علي المرزوقي، ومجموعة من ممثلي الوسائل الإعلامية المحلية. 


وكشف مسؤولو "غبشة فيلمز" خلال المؤتمر عن تفاصيل المشاريع السينمائية الجديدة التي سيتم إنتاجها وتصويرها وعرضها في صالات السينما المحلية والخليجية خلال عام 2020، وهي فيلم "سوشيال مان"، كوميدي درامي، من بطولة سعد عبد الله وعمار آل رحمة، وهو من تأليف طلال المحمود وإخراج علي بن مطر، ومن المقرر أن يبدأ التصوير في يناير2020. 


والفيلم الكوميدي الأخر هو "الملياردير"، كتابة وإخراج عامر سالمين المري ، ومن المقرر أن يبدأ تصويره في فبراير 2020.  


بالإضافة إلى فيلم "رحلة إلى المستقبل"، من نوعية أفلام المغامرات والخيال العلمي، حيث يعتبر اول فيلم اماراتي من هذا النوع، يستهدف الاطفال ويطرح طريقة تفكير الجيل الحالي واحلامهم . القصة والسيناريو لعامر سالمين المري، وتمثيل مجموعة من الاطفال والممثلين والمقرر أن يبدأ تصويره في ابريل 2020. 


وبعد الصدى الكبير الذي حققه فيلم "خلك شنب" بعد عرضه مؤخرًا في صالات السينما المحلية والخليجية، وتحقيقه مراكز متقدمة في شباك التذاكر، أعلن المنتجون الثلاثة عن التحضير لتصوير جزء ثان من الفيلم في مارس 2020، وسيتولى إخراجه هاني الشيباني، تأليف خالد الجابري ويلعب بطولته سعد عبد الله ومحمد الكندي وعمار آل رحمة.  


وأكد الكاتب والمخرج والمنتج عامر سالمين المري، خلال المؤتمر أن الاتحاد السينمائي في "غبشة فيلمز"، بدأ يجني ثماره بعد النجاح الذي حققه فيلم "خلك شنب" وتصدره مراكز متقدمة في شباك التذاكر، وحصوله على ردود أفعال إيجابية من قبل الجمهور، وإشادات من صناع السينما، وقال:" تحدينا أنفسنا واتحدنا في "غبشة فيلمز" من أجل تذليل الصعاب والوصول إلى الحلم والهدف بتنفيذ أفلام تجارية ذات مقومات فنية سينمائية عالية المستوى، والاهتمام بكافة العناصر المكونة للفيلم التجاري كالسيناريو والإخراج والصورة البصرية والتمثيل لتقديم أفلام تجارية بلغة سينمائية تليق بالجمهور المحلي والعربي الذي أصبح يميز ويقارن الأفلام الإماراتية مع الأفلام العالمية والعربية ذات الجودة السينمائية العالية، معبرًا عن سعادته البالغة لإطلاق 4 أفلام إماراتية بإنتاج وإشراف وتنفيذ وأبطال محليين في عام واحد. 


وأضاف: كان لتأسيس "غبشة فيلمز" أهداف نسير عليها، ونعتقد أننا بدأنا تحقيقها بعد إعطاء الفرص للدماء الجديدة في عالم الفن السابع، من كتاب وممثلين ومشاهير تواصل اجتماعي، لإظهار مواهبهم وإبداعاتهم الفنية، وتقديم قصص مختلفة وأفكار جديدة، مثل فيلمي "خلك شنب" و"شبح" الذي يجمع بين الرعب والغموض والكوميديا ومن المقرر أن يعرض للجمهور الاماراتي والخليجي في 26 مارس 2020. 


فيما قال المخرج هاني الشيباني: نحن في "غبشة فيلمز" هدفنا تقديم المنتج السينمائي الترفيهي المحلي الذي يمثل الإمارات بفنها وثقافتها بشكل مميز أمام العالم، وبعد التجربة الناجحة في اتحادنا كمخرجين ومنتجين في شركة واحدة هي "غبشة فيلمز" وتقديم فيلم "خلك شنب" فزادت علينا المسؤولية وكبر التحدي، بتقديم أعمال على المستوى نفسه بل وأعلى، لذلك تعتزم الشركة لإطلاق 4 مشاريع سينمائية جديدة، استمرارًا لنهج الشركة في تقديم أعمال كوميدية مختلفة عن السائد.


من جهته أوضح المنتج علي المرزوقي أنهم يطلقون من خلال هذا المؤتمر، الخطة التشغيلية ل"غبشة فيلمز" فيما يتعلق بالإنتاجات السينمائية الإماراتية لعام 2020، منطلقين من خلال هذا الاتحاد السينمائي لإثراء الساحة بأفلام محلية ترقى بالمستوى وتنافس بقوة بقصصها المختلفة، وفريق عملها من كتاب وممثلين ومخرجين ومواهب جديدة لتشكيل فرق عمل محترف لإنتاج هذه الأفلام السينمائية التي سيشرف على تنفيذها "غبشة فيلمز". 


وفي نهاية المؤتمر كرم كل من عامر والشيباني والمرزوقي فريق عمل "خلك شنب"، باعتباره تجربة سينمائية شبابية مميزة، حقق رواجا بعد عرضه في صالات السينما الإماراتية.