+A
A-

مجموعة "هنّ" لعازفات العود تقدّم حفلها في متحف البحرين الوطني

استضاف متحف البحرين الوطني مساء الأحد 1 ديسمبر 2019، حفلاً موسيقياً لآلة العود حمل عنوان "من أجلك نعزف" قدّمته مجموعة "هنّ" النسائية برفقة عازف العود الفنان سعد محمود جواد، حيث شهد الحفل حضوراً جماهيرياً كثيفاً.

وجاء هذا الحفل بمناسبة يوم المرأة البحرينية وضمن احتفالات هيئة البحرين للثقافة والآثار بالأعياد الوطنية لمملكة البحرين.

وقدّمت مجموعة "هنّ" خلال الحفل عدداً من المقاطع الموسيقية المعزوفة على آلة العود وأخذت الجمهور في رحلة موسيقية حول العالم متنقّلة بين التراث الموسيقي لمجموعة من الدول كالبحرين، مصر، لبنان، تونس السعودية، العراق، إسبانيا، إيطاليا وفرنسا. كما وقدّمت مقطوعات من التراث العربي الموسيقي القديم والموشحات.

وتعد مجموعة "هُنّ" للعود مشروعاً عالمياً وُلد في مملكة البحرين يهدف إلى إعادة مكانة المرأة في العزف على آلة العود وتضم عازفات من كل من البحرين، لبنان والسعودية. قام بتأسيسها عازف العود الفان سعد محمود جواد، وهي أوّل فرقة نسائية متخصصة في عزف آلة العود في العالم.

يذكر أن هيئة البحرين للثقافة والآثار تحتفي بالأعياد الوطنية لمملكة البحرين عبر برنامج ثقافي حافل يستمر على مدار شهر سبتمبر 2019م، متضمّناً افتتاح معارض فنية وثقافية، عروضاً موسيقية مميزة، أمسيات فنون شعبية، ورش عمل إبداعية وغيرها الكثير. ويمكن الاطلاع على برنامج هيئة الثقافة خلال شهر ديسمبر عبر زيارة الموقع الإلكتروني www.culture.gov.bh أو متابعة حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي على @culturebah