+A
A-

بطولة كأس الملك حمد الدولية للجولف تنطلق اليوم

تبدأ في السادسة والنصف من صباح اليوم الاثنين 2 ديسمبر اولى جولات بطولة كأس جلالة الملك حمد الدولية الثانية عشر للجولف والتي يشرف على تنظيمها الاتحاد البحريني للجولف وتقام على ملاعب النادي الملكي للجولف ويشارك فيها 96 لاعب منهم 35 لاعب محترف و61 هاوي يمثلون اكثر من 20 دولة من دول المنطقة وآسيا واوربا وقد حظت هذه البطولة بسمعة طيبة بين البطولات التي تقام في المنطقة لما تحويه من قوة المنافسة ودقة في التنظيم  وأصبحت من ذلك منصة هامة لعشاق رياضة الجولف يسعى الكثير منهم على الاستعداد لهذه البطولة والمشاركة فيها بقوة للحصول علي النتايج الممتازة.

ويأتي تنظيم هذه البطولة السنوية من قبل الاتحاد البحريني للجولف بهدف الارتقاء بمستوى لعبة الجولف في البحرين وتطويرها وذلك بايجاد بطولات دولية يشارك فيها لاعبون لهم خبراتهم الميدانية للاحتكاك باللاعبين البحرينين واكتساب الخبرات لتطوير مستوياتهم الفنية والتقنية. وتقام البطولة سنوياً برعاية شركة بتلكو الراعي الرئيس للبطولة حيث قامت هذه الشركة الوطنية برعاية ودعم البطولة منذ انطلاقتها في عام 2007م وقد ساهم هذا الدعم على إقامة البطولة سنوياً في وقتها اضافة الي

اما بالنسبة للأمور الفنية للبطولة فانها ستقام على مدار 3 أيام متتابعة وسوف يتم عمل تصفية للاعبين حسب قوانين البطولة للمشاركة في الأدوار النهائية والذين سيتنافسون على لقب البطولة.

وستكون المنافسة بين 35 لاعب محترف من إنجلترا وإسبانيا والهند والمغرب والملكة العربية السعودية وتونس والولايات المتحدة الأمريكية وسكتولندا. وهناك الفئة الثانية وهم اللاعبين الهواة ويمثلهم 61 لاعب من دول مجلس التعاون والدول العربية ولاعبين من أوربا المتواجدين في دول مجلس التعاون.

هذا وسيمثل المملكة المغربية 10 لاعبين وهذا يأتي ضمن اتفاقية التوأمة التي وقعت بين الاتحاد البحريني للجولف وجمعية الجولف المغربية.

ويتوقع المراقبون ان تحظى البطولة بمنافسة قوية وخاصة بعد العمل الكبير الذي تم في تجهيز الملعب حتى يكون في مستوى الحدث الدولي اضافة الى ان الاسماء المشاركة اسماء لهم خبراتهم في مثل هذه البطولة في مثل هذه البطولات التي تتسم بقوة المنافسة و المثابرة للفوز بكأس البطولة وخاصة ان هذه البطولة معتمدة من الاتحاد الدولي في تحسين المراكز العالمية ضمن قوائم السجل الدولي للاعبين الهواة.

هذا وقد اعد الاتحاد البحريني برنامج متكامل لتنظيم جميع الامور الإدارية والتنظيمية لإخراج هذة التظاهرة الدولية بالمستوى الذي يليق باسم البطولة خاصة انها تدار بكوادر بحرينية كاملة لهم خبراتهم في مجال التنظيم والإدارة وساهمت إدارتهم السابقة في نجاح وتميز البطولات السابقة. وقد قام اللاعبون المشاركون يوم امس بجولة تدريبية على ملاعب النادي الملكي والذي كان في مستوى راقي حيث سيكون في مستوى الحدث من حيث الصعوبات الفنية التي تم وضعها خصيصيا لهذه البطولة وسيكون توقيت البطولة في الجولة الأولى في تمام الساعة السادسة والنصف وسوف يستمر اللعب حتى الرابعة والنصف وسيقسم اللاعبين على مجموعات وكل مجموعه 3 لاعبين وستكون أبواب النادي الملكي للجولف مفتوحة للجميع لمشاهدة ومتابعة هذه البطولة والدعوة عامة.