+A
A-

انطلاق المعرض الزراعي التعليمي الرابع بمعهد البحرين للتدريب غدا

تنطلق يوم غد الثلاثاء بمعهد البحرين للتدريب فعاليات المعرض الزراعي التعليمي الرابع، الذي يُنظم تحت رعاية سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، وذلك تحت شعار (التنمية الزراعية رؤية مستقبلية).

ويستمر المعرض لغاية الخميس 5 ديسمبر 2019 في قاعة المعارض بمبنى 20 في المعهد، من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً.

وتشهد نسخة هذا العام من المعرض مشاركة واسعة من مختلف الوزارات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى شركات ومؤسسات القطاع الخاص، ومؤسسات التعليم العالي والمدارس الحكومية والخاصة، إلى جانب عدد من المزارعين وهواة الزراعة الذين سيعرضون نماذج من منتوجاتهم الزراعية ومشروعاتهم في هذا المجال. وتحظى نسخة هذا العام من المعرض الزراعي برعاية من كل من شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وشركة البحرين لصناعة البتروكيماويات (جيبك). 

وأشارت رئيس اللجنة المنظمة للمعرض الزراعي التعليمي الرابع الأستاذة خولة البوعينين، إلى أنه سوف يصاحب معرض هذا العام برنامج يتضمن محاضرات توعوية وورش عمل متنوعة عديدة يقدمها متخصصون في المجال الزراعي، ويُفتح مجال الحضور والمشاركة فيها أمام متدربي ومتدربات المعهد، بالإضافة إلى طلبة وطالبات مختلف المدارس المشاركة في المعرض، موضحةً بأن الورش ستتناول عناوين مثل تصميم حديقة منزلية صغيرة، وكيفية تحضير المنتجات الزراعية من النخلة، بالإضافة إلى ورش في أساسيات الزراعة المنزلية.

من جانبها أعربت مدير عام المعهد الدكتورة سماح العجاوي عن سعادتها واعتزازها بالإقبال الكبير على المشاركة في نسخة هذا العام من المعرض من قبل العديد من الجهات الحكومية والخاصة وكذلك من جانب القطاع الأهلي، مؤكدة ما يعنيه ذلك من تحقيق المعرض في نسخه السابقة أهدافه، على الأخص تلك المتمحورة حول لعب دور هام في التوعية بأهمية القطاع الزراعي، كما يثبت نجاح المعرض في تسليط الضوء على بعض إنجازات القطاع الزراعي في مملكة البحرين، وهو ما جعله يستقطب اهتمام عدد من الجهات الرسمية والأهلية التي توجه جزءاً من جهودها لدعم هذا القطاع الحيوي الهام.