+A
A-

الدوسري لـ"البلاد": عرض 3000 وظيفة وتوظيف 100 عاطل بشكل مباشر

أعلن وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري لـ"البلاد" أن الوزارة استطاعت في الأول من معرض التوظيف الشامل الذي انطلق يوم أمس الأحد من توظيف 100 مواطن بشكل مباشر وخلال فترة زمنية قصيرة، مشيرًا إلى أن 3000 وظيفة عرضت في المعرض، تقدم لشغرها العشرات من المواطنين.

وأفاد أن الوزارة قامت بدمج عدة معارض في المعرض الشامل الذي ينتهي اليوم الاثنين حيث ضمت خلاله معرضين نوعيين يعنى بالوظائف المخصصة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة وللمرأة، منوهًا إلى أن عدد الباحثين عن العمل الذي قصدوا المعرض في يومه الأول كان جلهم ممن يبحث عن تغيير وظيفته الحالية.

وقال: "يشارك في المعرض 500 منشأة عاملة في مختلف القطاعات الإنتاجية، حيث تعرض فرصها الوظيفية إلى جانب ما تعرضه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من فرص توظيف متوفرة في مختلف القطاعات المالية والمصرفية وتجارة التجزئة وقطاع الضيافة والسياحة والفندقة والعقار، علاوة على قطاع التعليم والقطاع الصحي للراغبين في الإلتحاق بها من مختلف التخصصات والمؤهلات الدراسية، ومشاركة مؤسسات دعم ريادة الأعمال.

ولفت إلى أن المعرض في يومه الأول شهد مشاركة واسعة من الباحثين عن العمل من العاطلين ومن الذين يريدون تغيير وظيفتهم، منوهًا إلى أن معرض الوظائف الشاملة سيكون مفتوح اليوم منذ الساعة 8 صباحًا حتى 1 ظهرًا.