+A
A-

"الملكية للشرطة" تنظم برنامجا تدريبيا حول كيفية التعامل مع وسائل الإعلام القديمة والحديثة

 نظمت الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع جامعة الخليج العربي برنامجا تدريبيا حول كيفية التعامل مع وسائل الإعلام القديمة والحديثة، استعرضت خلاله الدكتورة عفاف مبارك بوغوى كيفية التعامل مع وسائل الإعلام القديمة والحديثة، والاساليب والتطبيقات الحديثة لمواجهه أثر وسائل التواصل الاجتماعي في المجال الأمني، بمشاركة 84 فردا من رجال الامن.

 وركز البرنامج التدريبي على تعميق فن التواصل والتجاوب السريع لمواجهة المستجدات الامنية المعاصرة وفنون تعامل المتدرب بحرفية مع وسائل الاعلام ومواجهة الجمهور إلى جانب التصميم الأمثل للمعلومات الأمنية والسيناريوهات المراد التصريح بها وتمكن المتدرب من التوعية والترويج والتسويق للأنشطة والفعاليات الامنية المتنوعة.

 كما استعرضت بوغوى في الجانب النظري التطور في وسائل الإعلام الحديثة والقديمة والنظريات المستخدمة في استخدام وسائل الاعلام الحديثة، مفصلة في الجرائم الالكترونية في العالم ودول الخليج العربي وكيفية التعامل معها، مشيرة إلى وسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على الجانب الأمني، واستراتيجيات التعامل مع وسائل الاعلام الحديثة.

وفي الجانب العملي فقد تم تطبيق سبل تعميق فن التواصل والتجاوب السريع لمواجهة المستجدات الامنية المعاصرة من خلال استخدام تطبيق (Google Trends)، وتعامل المتدرب بحرفية مع وسائل الاعلام ومواجهة الجمهور.

 وأوصى المشاركون في البرنامج التدريبي بالاستفادة من خطة العمل التي تبنتها المجموعات التي تشكلت خلال التدريب العملي وتطبيقها على أرض الواقع، بعد تحقيق هدف البرنامج التدريبي والمتمثل في رفع كفاءة المتدرب أثناء التعامل مع الأزمات الأمنية، وتمكينه من التواصل والتعامل مع وسائل الإعلام الحديثة بأعلى مستوى من المهنية والاحترافية.