+A
A-

طبيبة تحت الأرض.. يشارك في مهرجان أمستردام الدولي

طبيبة تحت الأرض.. يشارك في مهرجان أمستردام الدولي ( ايدفا )لالافلام الوثائقيه في أمسيه خاصه أحتفل مهرجان أمستردام الدولي إيدفا ل الافلام الوثائقيه ب فيلم الكهف لمخرجه السوري فراس فياض الذي نال عده جوائز دوليه. 

 تدور أحداث الفيلم عن مشفى سوري تحت الأرض جرى عبره إسعاف وعلاج أهل مدينة الغوطة الشرقية   أثناء القصف المتواصل الذي تعرضت له المدينة . أبطال الفيلم هم طبيبات وأطباء وطاقم تمريض مستشفى "الكهف" الذين خاطروا بحياتهم من أجل إنقاذ أرواح أطفال ورجال ونساء الغوطة.

في صاله العرض  مكتمله العدد و تواجد عربي و اجنبي لمشاهده الفيلم، و تواجد دكتور سليم  احد الاطباء من ابطال الفيلم، ناقش المخرج السوري فراس فياض صعوبات و تحديات الفيلم التي واجههته اثناء الفيلم و المخاطر التي تعرض لها كل من شارك في الفيلم حيث معظمهم هاجروا سوريا خوفا علي حياتهم.

كما تواصلت في هذه الامسيه الدكتوره أماني بطله الفيلم التي كانت تدير المستشفى في ظروف صعبه من خلال السكايب مع الجمهور الحاضر في الندوه و نادت بالسلام ل بلدها سوريا و كل البلدان التي تعاني من الحروب.

 البطل الحقيقي لهذا الفيلم هم أهل الغوطة، الذين صمدوا رغم القصف المستمر والأسلحة المحرمة دولياً، وهذا ما أكده الطبيب السوري "سليم"، وهو أحد أبطال الفيلم وأحد الأعضاء البارزين في الطاقم الطبي لمستشفى "الكهف" الذي كان حاضرا في الندوه.