العدد 4068
الأربعاء 04 ديسمبر 2019
مئة عام من الأمن والأمان... سجل ناصع مشرف لشرطة البحرين
الأربعاء 04 ديسمبر 2019

تحت رعاية سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، تقيم وزارة الداخلية اليوم الأربعاء احتفالا كبيرا بمناسبة الذكرى المئوية على تأسيس شرطة البحرين، ولا يمكننا في هذه الزاوية إلا أن نتحدث عن تاريخ شرطة البحرين الحافل بجلائل الأمور، ومنطلقات العظماء، فهذا الكيان الأمني الشامخ تكرست فيه الجهود وتضافرت بهمة وإخلاص ولم تعرف الكلل أو الملل لتأخذ شرطة البحرين مكانتها اللائقة بين الأجهزة الأمنية في العالم، شرطة البحرين حملت ملامح التميز والسير في مقدمة القافلة منذ يومها الأول، فقد صنعت الأبطال وغمرتهم بفيض من الصفات الأسطورية الخالدة.. صفات البطولة التاريخية والمنجزات والمواقف لهذا الوطن العظيم.

“مئة عام من الأمن والأمان” هذا هو أحد شعارات الاحتفال بالمئوية، فشرطة البحرين باختلاف قطاعاتها كانت يقظة في التصدي لكل من يحاول المساس بأمن الوطن واستقراره، ولها سجل ناصع مشرف على مر تاريخها الطويل، وكانت بحق مدرسة في التضحيات والعمل الدائب والفكر والأداء والقدرة والوفاء بمهامها التاريخية، فرجالها الأبطال جادوا بدمائهم الزكية حتى يأمن المواطن والمقيم، كيف لا ورسالتهم النبيلة هي التضحية والفداء وتقديم الأرواح من أجل حماية القانون وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن.

رغم التباعد الزمني بين التأسيس واحتفالية المئوية، إلا أن أمجاد الماضي لشرطة البحرين مازالت مزروعة على أهداب الكون، وستبقى إلى الأبد مثل الحلي الذهبية البراقة، لنصل إلى الحاضر والعهد الزاهر لسيدي جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، حيث الإنجازات الضخمة والتطوير الشامل المذهل والاستراتيجيات من أجل إرساء قواعد الأمن والاستقرار في البحرين العزيزة.

من منابع القلب نقول لشرطة البحرين.. شكرا لكم ولمواقفكم البطولية في ميادين البذل والعطاء وستبقون دائما رمزا للفخر والاعتزاز، فأنتم الدرع الواقي الحصين للمحافظة على مسيرة الوطن وإنجازاته مهما كبرت وازدادت التضحيات، وأروع المعاني في التفاني والإخلاص والولاء والانتماء للوطن والقيادة.

التعليقات
captcha

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية