العدد 4070
الجمعة 06 ديسمبر 2019
حفل “الداخلية” المتشح بوسام العظمة
الجمعة 06 ديسمبر 2019

أخذنا الحفل الذي أقامته وزارة الداخلية، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس شرطة البحرين إلى عوالم الدهشة والروعة، وكان حقا مثل الملاحم الخالدة والتقاليد العريقة، حفل دخل كاخضرار الفصول إلى أعماقنا وكملاذ دافئ يلفنا بالحب والوفاء لهذا الوطن العزيز، فعلى مدى ساعتين من الزمن شاهدنا شروق شمس شرطة البحرين عند أول خيط أنار كبد السماء، ومن ثم الدرب الطويل والطويل جدا للمؤسسين العظماء الأوائل الذين عملوا بتفان وإخلاص في مسيرة شرطة البحرين ووضعوا القواعد بكل حماس واعتزاز، وكان كل العمل يصب في مسار واحد هو مسار أمن واستقرار البحرين.

ليس من السهل أن تختزل فترة 100 عام في لوحة جميلة مدتها ساعتان، لكن استطاعت وزارة الداخلية أن تأخذنا من حافة التاريخ إلى الضفة الأخرى من تسلسل الأحداث والتطورات، وفلقت المحارات الواحدة تلو الأخرى لتنير ذكرى الأجيال التي مرت على الشرطة.

في كلمته السامية قال سيدي جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه (يسعدنا، أن نكون معكم اليوم، لنحتفل بمرور مئة عام على تأسيس شرطة البحرين، هذه المناسبة الوطنية، التي نتذكر فيها وبكل فخر، أمجاد من أسسوا لنا البحرين الحديثة، وجعلوا الأمن والاستقرار ركيزة لنماء الوطن، معربين عن اعتزازنا بهذه المناسبة وما تحمله من دلالات تاريخية، ومعانٍ سامية، تتضمن الشكر والتقدير: للبُناة الأوائل، الذين قدموا نموذجاً صادقاً في البذل والعطاء).

إنها مناسبة وطنية تشع في أعماق كل مواطن كإشعاع البلور الأصيل، فالكلمات تعجز حين نتحدث عن جهود شرطة البحرين الخالدة في أعماق التاريخ، فيكفي أن اسم “الشرطة” ملفوف بعلم المجد والتضحية والولاء.

كلمة الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية في الحفل انساغت في عروقنا وسكنت القلب، ولعلي أستحضر فقرة جعلتني أنسى منطق التعبير، وهي (إن أي نجاح أمني حققناه، هو لأننا ولله الحمد نؤدي مهمتنا الأمنية في ظل حكم ملك عادل، وشعب مخلص. وإذا كان رجال الشرطة يضحون براحتهم، ساهرين في سبيل حفظ أمن البحرين وأهلها، فأنتم يا صاحب الجلالة العين الساهرة على أمننا جميعاً).فشكرا وزارة الداخلية على هذا الحفل الرائع المتشح بوسام العظمة.

التعليقات
captcha

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية