+A
A-

مرافق النواب توافق على مشروع قانون تنظيم استخراج الرمال وبيعها

عقدت لجنة المرافق العامة والبيئة اجتماعها صباح أمس الأحد برئاسة سعادة النائب حمد الكوهجي، حيث تم مناقشة مشروع قانون بإصدار القانون البحري المرافق للمرسوم رقم (29) لسنة 2018، واطلعت اللجنة على الرأي القانوني ومرئيات الجهات ذات الصلة، وقررت استكمال المناقشة بشأن المشروع بقانون في الاجتماعات المقبلة.

 كما وبحثت اللجنة في ذات الاجتماع قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (37) لسنة 2014م بشأن تنظيم عملية استخراج الرمال البحرية وبيعها، حيث تم استعراض الرأي القانوني، وقررت اللجنة الموافقة على القانون ورفعه الى هيئة مكتب المجلس.

 وعلى صعيد متصل، ناقشت اللجنة في اجتماعها الاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (11) مكرراً إلى قانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001، حيث تم استعراض الرأي القانوني ومرئيات الجهات ذات الصلة، وبعد الاجتماع مع مقدم المقترح، قررت اللجنة الموافقة على الاقتراح بقانون ورفعه الى هيئة مكتب المجلس لإدراجه على جدول اعمال الجلسات المقبلة.

كما وناقشت اللجنة في اجتماعها الاقتراح برغبة بشأن مساواة الموظفين المدنيين العاملين في قوة دفاع البحرين والداخلية والحرس الوطني بالعسكريين العاملين في هذه المؤسسات فيما يتعلَّق بدعم أقساط الخدمات الإسكانية، حيث تم استعراض مرئيات الجهات ذات الصلة، وقررت اللجنة تأجيل البت بالمقترح للمزيد من الدراسة.