+A
A-

ألترا العالمية تقيم أول حفل موسيقي في تاريخ الشرق الأوسط في أبوظبي

تستعد ألترا وورلد وايد للقدوم إلى الشرق الأوسط لأول مرة في تاريخها، حيث ستستضيف دو أرينا في جزيرة ياس في يومي 05 و06 مارس 2020، حفل افتتاح ألترا ميوزك فيستيفال أبوظبي، الحدث الاستثنائي الذي ينتظره الجميع في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة من عشاق الموسيقى التي تستخدم الآلات الإلكترونية والأدوات الرقمية والتكنولوجيا الأحدث على الإطلاق.

ونظمت ألترا مهرجانها القادم بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة، أبوظبي، والذي سيجلب معه أفضل الفنانين وعازفي الدي جي إلى عموم المنطقة. وسيكون الاحتفال المشهور عالمياً هو أحد أبرز فعاليات أسبوع أبوظبي للموسيقى المهرجان الممتد لعشرة أيام والزاخر بالموسيقى والرقص، والذي سيضيئ عاصمة الإمارات في الفترة من 1 إلى 14 مارس 2020.

وسوف تحتضن النسخة الأولى لمهرجان ألترا الأول للموسيقى الإلكترونية المبهرة في أبوظبي أبرز الفنانين البارعين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك السوبر ستار أفروجاك وهو دي جي ومنتج موسيقي هولندي ليفجر طاقته الفنية الشغوفة على المسرح كما فعل في مهرجان ألترا اليابان وجنوب أفريقيا، وسيحضر المايسترو السويدي أليسو، النجم البارز على مستوى العالم، ليكون على أتم الاستعداد لإلهام معجبيه بتفوقه وسجلاته الصوتية  المتميزة.

وبالمقابل سيقدم جيفري سوتوريوس العضو السابق في فرقة داش برلين، عرضه الفردي الذي تم تشكيله حديثاً بعنوان "ذي ريتيرن اوف داش برلين" إلى محبي عشاق النشوة الموسيقية. أما الدي جي سنيك وهو مغني راب ومنتج تسجيلات فرنسي متعدد المواهب سيتواجد لأول مرة في أبوظبي مع تشكيلته الصوتية التي تدب الحيوية والطاقة النشطة في قلوب جماهيره.

أما عازف الدي جي السويدي، إريك بريدز أحد أكثر الفنانين طلباً في عصرنا سيعمل على تغيير شكل الأنواع الموسيقية في مجموعة " Main Stage" الخاصة به وسيؤدي أيضاً عرضاً تحت عنوان " ريزيستنس" على خشبة المسرح الذي يحاكي اسمه الفني" سيريز د"، ليظهر معاني أصوات الظلال تحت سطح الأـرض، من ناحية آخر، سوف يكشف كشمير الموسيقي الهندي الأمريكي النقاب عن أسلوبه الذي يجمع بين النمطين فضلاً عن  ألحانه الديناميكية التي دوماً يمتع فيها الحشود، وحصد هذا الفنان على 15 جائزة عن فئة دي جي وذلك ضمن جوائز DJ Mag’s Top 100 DJ".

وسيضيف ماجور لايزر الموسيقي الجامايكي الأمريكي والمشهور بموسيقى الديجتال وهو قائد فرقة موسيقية تسمى "سوبر بيندينج تايب" إيقاعاته النابضة بالحيوية المستوحاة من التراث الجامايكي الأصيل، وسينضم الدي جي الهولندي أيضاً نيكي روميرو إلى الفريق الموسيقي، والذي كان له ظهور رائع في أبوظبي في 2019. واشتهر نجاحه مع الدي جي الفرنسي دافيد غيتا بأغنية "عندما يسيطر الحب" وإنتاج أغنية "رايت ناو" للمغنية الباربادوسية ريانا الشهيرة عالمياً.

وخلال هذه الفعالية التاريخية يستعد منتج التسجيل الروسي الألماني ومؤلف الأغاني زيد الحائز على جائزة جرامي ثلاث مرات والمعروف بإضافاته الإيقاعية مثل "ميدل" وستي ذي نايت" و " كلاريتي"، ويشتهر زيد لرسم التأثيرات التدريجية والكلاسيكية في إبداعات الرقص على الموسيقى.

وسيحظى الجمهور بسماع ما يتفنن به سيث تروكسلر الدي جي الأمريكي من انتاجات التكنولوجيا الصوتية المذهلة حيث أحيا تروكسلر مهرجانات موسيقية دولية وحصل على المركز الأول في استفتاء" ريزيدنت أدفايزر" لأفضل 100 دي جي في العالم.

وستشهد ألترا ميوزك فيستيفال أبوظبي مجموعة كبيرة من أنماط الموسيقى الرفيعة المستوى، وسترتفع حدة المرح مع مشاركة ساشا وجون ديجويد البريطانيين المخضرمين في عالم الدي جي واللذان سيكون برفقتهم كلٍ من الموسيقيين أليسو ولوسيانو وإيتز بهدف إحياء عروض غاية في الروعة. 

 

ومع قدوم العازفة الإيطالية ديبورا دي لوكا مع ألترا إلى أبوظبي وما تسمعه إلى جمهورها من ايقاعات ريزيستنس و ايتس سيصبح هذا الحفل عامراً بالبهجة والأنغام الموسيقية من ألمع عازفي الدي جي في العالم.

من جانبه قال المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي علي حسن الشيبة، بفضل قائمة نجوم الدي جي الذين تصطحبهم معها ألترا ميوزيك إلى عاصمة الإمارات، فإن أسبوع أبوظبي للموسيقى سيشكل معلماً لا يضاهى من الظواهر الترفيهية الأكثر إثارة في المنطقة، مضيفاً بقوله نحن فخورون بالشراكة التي أقمناها مع ألترا، واحدة من منصات الموسيقى الرائدة عالمياً، التي سوف تقيم هذه الفعالية الغير مسبوقة في تاريخ الشرق الأوسط، منوها بأنها خطوة البداية فقط، حيث ستعلن ألترا ميوزك فيستيفال أبوظبي وأسبوع أبوظبي للموسيقى عن المزيد من الإضافات المثيرة لتشكيلة الفريق خلال الأسابيع المقبلة، واختتم الشيبة كلمته بالقول نحن نشجع الجميع على الانضمام وحجز مواقعهم من اليوم والبقاء مترقبين لمزيد من الأخبار في القريب العاجل.

منذ نشأتها في ميامي في عام 1999، نما مهرجان الموسيقى الشهير ليصبح حدثاً عالمياً بامتياز حيث يعرض لمدة ثلاثة أيام الأفضل أعمال الموسيقى الإلكترونية والإنتاج الصوتي الابداعي الغير مسبوق في كل مارس. في عام 2008، بدأت ألترا في نقل هذه التجربة التي لا تضاهى من حفل ميامي الرئيسي إلى وجهات متعددة في جميع أنحاء العالم. أقامت ألترا وورلد وايد العلامة الموسيقية الشهيرة مهرجانات دولية في القارات الست المأهولة. اجرت ألترا مهرجانات مشوقة في 29 دولة بما في ذلك: الأرجنتين، أستراليا، البرازيل، تشيلي، الصين، كولومبيا، كرواتيا ، الهند ، اليابان ، كوريا ، المكسيك ، سنغافورة ، جنوب إفريقيا وغيرها الكثير. تم تأسيس كل إصدار عالمي جديد على نفس الوصفة الناجحة التي تم إتقانها على مدار عشرين عامًا في ميامي، حيث تم دمج المواهب الإلكترونية الأكثر تنوعاً مع عروض المهرجانات الأكثر تقنياً وتطوراً من الناحية التكنولوجية في العالم.

وتعمل دائرة الثقافة والسياحة على تنظيم القطاع السياحي والثقافي لإمارة أبوظبي وتطويره، عبر الترويج لإرثها الثقافي ومعالمها السياحية والطبيعية المتنوعة، فضلاً عن الخيارات الترفيهية العائلية التي توفرها لزوارها، مما يسهم في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية متميزة ومستدامة.
تسهم الدائرة بتحقيق التنوع الاقتصادي في أبوظبي بما يتماشى مع أهداف ورؤية أبوظبي 2030، حيث تعمل على التنسيق مع كافة الأطراف المعنية والشركاء بهدف تطوير الإمارة والترويج لمعالمها السياحية على الصعيدين المحلي والعالمي.
وتنظم الدائرة مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات الرئيسية التي تهدف إلى استقطاب الأطراف المعنية، في سبيل بناء مجتمع ثقافي يلعب دوراً محورياً في صون التراث الثقافي وحفظ القيم الأصيلة للإمارة، فضلاً عن استقطاب الاستثمارات المحلية والعالمية من خلال الترويج لأبرز المقومات السياحية، وزيادة أعداد السياح، وتحفيز معدلات النمو لدعم مكانة الإمارة كوجهة سياحية وثقافية متميزة. 
وتشرف الدائرة على تطوير استراتيجية سياحية شاملة للإمارة بما ينعكس إيجاباً على المواطنين والمقيمين على أرضها وزوارها على حد سواء، وذلك من خلال دورها المتمثل في صياغة التشريعات والقوانين المتعلقة بالقطاع السياحي في إمارة أبوظبي، والمحافظة على إرثها الثقافي والتاريخي.

أسبوع موسيقى أبو ظبي هو منصة موسيقية دولية من المقرر إطلاقها في مارس 2020. تم إنشاؤها من قبل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي وبدعم من العديد من الشركاء الرئيسيين. تم إنشاء أسبوع الموسيقى لوضع أبوظبي كوجهة متميزة للترفيه ولتزويد عشاق الموسيقى داخل عاصمة الإمارات وخارجها بأسبوع لا يُنسى من الأحداث الملهمة والنشاطات التي لا تتوقف. ستتمحور الطبعة الأولى من أسبوع أبوظبي للموسيقى حول موسيقى الرقص الإلكترونية (EDM)، والتي ستضم أول إصدار من الشرق الأوسط على الإطلاق لمهرجان ألترا الموسيقى العالمي. سيشهد الأسبوع أيضًا عددًا من الفعاليات الموسيقية المشهورة، مثل منتدى صناعة الموسيقى الدولي ومؤتمر دي جي ماج ومهرجان الموسيقى الشاطئية ا في الشرق الأوسط ، والنادي الاجتماعي ، والعديد من الفعاليات والعروض الموسيقية في جميع أنحاء المدينة.